كيف تتحكم في أعراض وأمراض الشيخوخة.. أغذية ننصحك بتناولها

2020-11-18 | منذ 4 شهر

يود أغلبنا البقاء في الفترة الشبابية من العمر، والاستمتاع بالصحة واللياقة البدنية، والابتعاد عن أعراض وأمراض الشيخوخة، ولكن لتحقيق هذه الرغبة يرتبط هذا الأمر بحرصنا على نظام حياة صحي، يؤخر ظهور تلك الأعراض.

أشار موقع "ريل سيمبل"، أن النظام الغذائي الذي نتبعه يؤثر بشكل كبير على سرعة ظهور أعراض الشيخوخة مع تقدم الإنسان في العمر، وتقول الخبيرة في شؤون التغذية والصحة "ويندي برازيلين"، إلى أن هناك أغذية تسمى بـ"الخارقة"، نظرا إلى دورها الكبير في حماية صحة الرجل من أمراض الشيخوخة، لكن يجب تناولها بشكل منتظم للاسفادة القصوى منها، وليس فقط بين الحين والآخر، إذ لا يمكن تناولها بشكل عابر وتوقع نتائج ملموسة -وفقا لسكاي نيوز-.


ما هي الأغذية "الخارقة" التي تحافظ على تؤخر أعراض الشيخوخة:
- التوت: لأنه مصدر ممتاز لفيتامين "C"، كما يضم عناصر مغذية ومضادة للأكسدة، ويعزز القدرات الدماغية مع التقدم في العمر.
- المكسرات وخاصة الجوز: حيث كشفت دراسة طبية أن الأشخاص الذين يواظبون على تناول المكسرات يبقون في صحة جيدة عندما يبلغون أواسط العمر، مقارنة بمن لا يأكلونها.
- الشاي: لكونه يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة وهي معروفة في الأوساط العلمية بـ"EGCG"، ويعمل على خفض نسبة الكولسترول في الجسم.

موضوع يهمك : علامات تكشف الإصابة بالخرف مبكرا

ويوصي خبراء الصحة أيضا بتناول الخضراوات والحبوب، مثل العدس والفاصوليا وغيرها، لأنها تمد جسم الرجل بنسب مهمة من الفيتامينات والمعادن، التي تقيه من عدة أمراض مزمنة.
وفي دراسة منشورة بمجلة "نورولوجي"، تبين أن استهلاك فواكه كالكمثرى، يعود بنفع كبير على الجهاز الهضمي وعمل القلب، كلما تقدم الرجل في العمر.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي