لا تتجاهليها.. أعراض فرط الغدة الدرقية انتبهى إليها

2020-10-27 | منذ 1 شهر

يعد مرض الغدة الدرقية من الأمراض التى يصعب تجاهلها، ويمكن أن يؤدي اضطرابات الغدة الدرقية إلى فقدان الشعر وآلام العضلات والضعف الجنسي، والاكتئاب والعقم.

إليك أسباب الإصابة بقصور الغدة الدرقية وأعراض فرط الغدة الدرقية واهم الأدوية وطرق علاجها.

من هم الأكثر عرضة للإصابة

عند حدوث خلل فى الغدة يؤثر على الجسم ككل، مثلا كسل الغدة ويؤدي لزيادة الوزن والكسل ويتم اكتشاف زيادة أو نقصان نشاط الغدة الدرقية من خلال التحاليل.

موضوع يهمك : الغسول والنعناع... إليكِ نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة

أنواع مختلفة لا تعرفينها
وحول أسباب إصابتك بمشاكل الغدة الدرقية فإنه يتمثل في الإصابة بداء جريفز وهو اضطراب مناعة ذاتية يؤدي لنشاط الغدة الدرقية أو الإصابة بأورام الغدة أو التهاب بدون أسباب معروفة.

أعراض قصور الغدة الدرقية

أعراض تحذيرية كثيرة لقصور الغدة الدرقية إليكأبرزها وفقا لموقع "هيلث" إعياء وضعف التركيز أو الشعور "بالضباب" الذهني وجلد جاف والإمساك والشعور بالبرد واحتباس السوائل وآلام العضلات والمفاصل والكآبة ونزيف الحيض المطول أو المفرط عند النساء وارتفاع معدل  ضربات القلب وإعياء وعدم تحمل الحرارة وزيادة في حركات الأمعاء ومشاكل التركيز وفقدان الوزن غير المقصود.

علاج الغدة الدرقية:

عند وجود فرط نشاط الغدة الدرقية، يمكن استخدام الأدوية لتقليل إنتاج هرمون الغدة الدرقية أو منع إطلاقه من الغدة ويمكن إعطاء أدوية أخرى للمساعدة في إدارة أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية، مثل زيادة معدل ضربات القلب، وإذا لم يتم السيطرة على فرط نشاط الغدة الدرقية بالأدوية، فيمكن إجراء الاستئصال الإشعاعي.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي