أطعمة تزيد الشيخوخة .. تجنبها بعد سن الثلاثين

2020-10-14 | منذ 5 شهر

 

مع التقدم في العمر تختلف طريقة تعامل أجسامنا مع الأغذية التي نتاولها، فقد تزاد حساسية الجسم تجاه بعض العناصر الغذائية، كما ومن الممكن أن تقل قدرتها على حرق السعرات الحرارية، الأمر الذي يهدد بالإصابة بالعديد من الأضرار الصحية.

وفيما يلي قائمة بمجموعة الأغذية التي يفضل تجنبها بعد سن الثلاثين ومنها:

– الخبز الأبيض

ينصح بتجنب تناول الخبز الأبيض بعد سن الثلاثين، وذلك لأنه من بين المواد الفقيرة بالألياف الغذائية، كما وأن نسبة الكربوهيدرات المكررة فيه مرتفعة، والتي تتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم، تزيد من فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

– النظام النباتي:

يحتاج الإنسان في سن الثلاثين إلى تناول اللحوم الحمراء قليلة الدسم، وذلك لتزويد الجسم بالاحتياج اليومي من فيتامينB12، والذي له دور في الوقاية من

موضوع يهمك : ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول السمك مرتين أسبوعياً

الإصابة بالأمراض المزمنة، لذلك ينصح بعدم اتباع النظام الغذائي النباتي بعد سن الثلاثين

– الكافيين:

تناول الشوكولاتة الداكنة واحتساء المشروبات المنبهة، قد يكون لديه العديد من الفوائد الصحية على جسم الإنسان، ولذلك فبعد سن الثلاثين من المهم التقليل منها، لأن الإفراط في الكافيين يؤدي إلى الإصابة بالأرق، ومع قلة النوم أو الحرمان منه، تزداد فرص ظهور تجاعيد وخطوط الوجه.

– الحلوى:

مع التقدم في العمر وبخاصة بعد سن الثلاثين تتراجع قدرة الجسم على حرق الدهون، لذلك يجب الابتعاد عن الحلويات بشتى أنواعها أو استهلاكها بكميات محدودة، نظراً لمحتواها العالي من السعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن.

– الزبادي والفواكه:

تتراجع قدرة الجسم بعد سن الثلاثين على انتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي إلى ترهل جلد الوجه، ولاسيما إذا تم الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالسكريات التي تفقد البشرة شبابها وتعجل من ظهور علامات الشيخوخة، مثل الزبادي بالفواكه.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي