ياسمينة خضرا يعلن عن صدور الطبعة العربية لروايته “خليل”

2020-10-05 | منذ 6 شهر

 ركز المؤلف في روايته على الأوساط الاجتماعية التي تقف وراء فكر وفعل الحركات الإرهابية

في روايته الصادرة أخيرا في ترجمة عربية بعنوان “خليل”، أعاد الروائي الجزائري ياسمينة خضرا تسليط الضوء على إحدى العمليات الإرهابية التي هزت العاصمة الفرنسية باريس، والتي قادها شاب مغربي يدعى “خليل”، وأعطى من خلالها قراءة عن الخلفيات الفكرية للانتحاري، والدوافع التي قادته للقيام بعملية إرهابية على الأراضي الفرنسية.

 شخصية الرواية المحورية كانت “خليل”، ذا الأصول المغربية والمولود في منطقة “مولنبك” ببلجيكا، من عائلة استقرت فيها قادمة من منطقة الريف المغربي.

 ياسمينة خضرة المعروف باهتمامه بالحركات الإرهابية المتطرقة، ركز في روايته على الأوساط الاجتماعية والتأثيرات الأيديولوجية التي تقف وراء فكر وفعل تلك الحركات الإرهابية، وكانت شخصية خليل مدخلا للغوص فيها وفضحها، وإبراز عدم قدرة الكثير من المهاجرين العرب على الاندماج بشكل جيد في المجتمعات الغربية، حتى أن بعضهم يختار طريق التطرف.

يشار إلى أن الأديب الجزائري محمد مولسهول (1955) الشهير بلقب «ياسمينة خضرا» المقيم في فرنسا منذ تقاعده عام 2000م، ترجمت رواياته في 50 بلداً إلى 33 لغة، يتجاوز عدد قرائه 10 ملايين، إلى جانب نوادي القراء الخاصة بمعجبيه في معظم البلدان الغربية من أوروبا إلى أميركا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي