شخصياتتطوير الذاتالطلة الأنيقةلياقة إكسسواراتأنت والمراةصحة الرجلعطور

ما هي الملابس التي عليك ارتداؤها أثناء العمل من المنزل؟

2020-04-27 | منذ 1 شهر

برغم معاناتنا الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد، لكن يجب أن ننظر لنصف الكوب المُمتلئ ونعترف بأننا نشعر بالارتياح أثناء العمل من المنزل، خاصة وأننا لا نبذل مجهودًا في الانتقال من المنزل إلى محل العمل، ولسنا مُضطرين إلى ارتداء ملابس تقيد حركتنا.

مع ذلك، العمل لا يزال عملا ولا نزال في حاجة إلى ارتداء ملابس أو زي مختلف عن ملابس المنزل بينما نعمل من داخل غرف النوم، أو على الطاولة الموجودة بالقرب من المطبخ، خاصة إذا كنا نشارك في الاجتماعات الرسمية أو نتواصل مع عملاء عبر تقنيات الفيديو.

تذكر أن زملاءك ورؤساءك لديهم توقعات حول الشكل الذي يجب أن تبدو عليه، قد تعتقد أنه من الطبيعي أو من المقبول أن ترتدي ملابس النوم الخاصة بك لأنك تعمل من المنزل، ولكن إذا كنت تلتقي برئيسك أو عميلك أو مديرك المباشر، فمن الضروري أن تدرك أن طريقة ارتداء ملابسك ستؤثر بشكل مباشر على شعورهم تجاهك، وستلعب دورًا رئيسيًا في استقبال الآخرين لرسالتك.

تأثير اختيار الملابس على الإنتاجية

اكتشفت دراسة أجريت عام 2012 أن هناك علاقة إيجابية بين اختيار الملابس والإدراك والمعرفة، إذ أظهرت الدراسة أن ارتداء ملابس ذات أهمية رمزية مثل معطف المختبر الذي يرتديه الأطباء، يحسن الأداء المعرفي للأشخاص في عدة مجالات.

ووجدت دراسة أجريت عام 2014 أن المشاركين الذين يرتدون ملابس رسمية حققوا نتائج أفضل في تمارين التفاوض، مقارنة بأقرانهم الذين كانوا يرتدون ملابس أقل رسمية. بالإضافة إلى ذلك فإن الملابس الفاخرة والأنيقة لها تأثير على الهرمونات، وتدفع الأشخاص على أن يكونوا أكثر إنتاجية وحماسا للعمل.

حسنًا إذاً ما هي الملابس التي عليك ارتداؤها أثناء العمل من المنزل؟

أولاً بالنسبة للاجتماعات الداخلية عليك ارتداء السراويل الكاجوال حتى إذا كنت تعتقد أنك لن تقف، تجنب ارتداء ملابس النوم والمنامات، ويجب ارتداء ملابس أنيقة تغطي منطقة الصدر والذراعات، يمكنك الاعتماد على القمصان الكاجوال، وكذلك عليك اختيار خلفية مهنية، يمكن أن تكون عبارة عن جدار فارغ أو رف للمكتب أو ما شابه، وارتد سماعات رأس لتخفيف حدة الضجيج.

فصل العمل عن الحياة المنزلية

تحديد عدد ساعات العمل من المنزل من أهم الأمور التي عليك القيام بها، وفي الوقت نفسه خلع ملابس النوم وتلك التي نرتديها أثناء تواجدنا في البيت سوف يساعدك على فصل حياتك العملية عن الشخصية، ويجعلها أكثر إثارة للاهتمام.

ارتداء ملابس كاجوال أو نصف رسمية أثناء العمل من المنزل يساعدنا على التخلص من الشعور بأن العمل من المنزل لا ينتهي أبدًا، وكذلك يمكننا من العثور على التوازن الذي نبحث عنه أثناء وقت الأزمة. ويُنصح خلال هذه الفترة بارتداء الأقمشة المنسوجة الناعمة، والتي صنعت خصيصًا من أجل العمل وبيئات الشركات مثل السترات والقمصان ذات الأزرار، السراويل القصيرة.

لا تزال مرئيا

من الضروري أن تضع في اعتبارك أن العمل من المنزل لا يعني أنك غير مرئي، قد يكون لدى عملائك بعض المشاكل التي لا يستطيعون حلها عبر الهاتف، وربما تكون مُضطرًا إلى عقد اجتماعات عبر الفيديو، أو مقابلة بعض الأشخاص الآخرين الذين تفوض إليهم بعض مهامك.

لا تنسَ أن الوباء الذي نعيشه الآن جعل مؤتمرات الفيديو والمقابلات الجماعية التي نجريها عبر التطبيقات المختلفة مثل زووم وسكايب ومايكروسوفت تيم وغيرها، عناصر أساسية في العمل الآن. لذلك علينا التوقف عن ارتداء ملابس المنزل ورداء الحمام وغيرها من القطع الأخرى.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي