إماراتية وسعودي في المرحلة الثانية من شاعر المليون

2020-01-08 | منذ 1 سنة

أبوظبي – تأهل الشاعران الإماراتية حمدة المر بحصولها على 47 درجة من 50 والشاعر السعودي خالد القصيري الجهني بحصوله على نفس الدرجات، إلى المرحلة الثانية من مسابقة “شاعر المليون” في نسختها التاسعة، وذلك في الأمسية الثالثة من البرنامج الذي تنتجه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة إلى صون التراث، وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

كما تم في بداية الحلقة الإعلان عن تأهل الشاعر العماني ناصر الغيلاني إلى المرحلة الثانية من مسابقة شاعر المليون بنسختها التاسعة، وذلك بحصوله على 68 بالمئة من تصويت الجمهور. حيث انتظر الشاعر نتائج التصويت أسبوعا كاملا رفقة زملائه من الحلقة السابقة وهم الشاعران السعوديان عبدالرحمن شعثان القحطاني وحمد المخلفي الحربي والشاعر السوداني صالح بن بركي الرشيدي.

وبثت الحلقة الثالثة من البرنامج مساء الثلاثاء من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي وعبر قناتي الإمارات وبينونة. حيث التقى أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور غسان الحسن وحمد السعيد والأستاذ سلطان العميمي، خلال الحلقة الثالثة من البرنامج، بستة شعراء.

وفي تعليقها على ترشحها للمرحلة الموالية عبرت الشاعرة حمدة المر عن سعادتها الكبيرة بهذا التأهل، وسط منافسة قوية من شعراء كبار، وفق تعبيرها.

وقالت في تصريح إعلامي لها “سعادتي اليوم مضاعفة أكثر لأن زملائي قدموا نصوصا جميلة وأفكارا جميلة، وكذلك سعادتي كبيرة بتفاعل جمهور المسرح خاصة الجمهور النسائي الذي مثل ثلث جمهور مسرح  شاطئ الراحة، وهذا أثلج صدري”.

وأشادت المر بمؤازرة الجمهور لها، مشيرة إلى أنها قدمت نصا يُمثل معاناة شخصية في رسالة حرصت على إيصالها إلى الناس مفادها أن الشعراء لديهم معاناة خاصة، واعدة الجمهور في المرحلة القادمة بتقديم قصيدة بفكرة مختلفة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي