طغيان حرارة الألوان : كرنفال داكار يتزين بألوان أفريقيا وأساطيرها

وكالات - الأمة برس
2023-11-26

ألوان الأزياء الأفريقية تغزو النسخة الرابعة من كرنفال داكار بالعاصمة السنغالية (مواقع التواصل)داكار - سطعت بهجة ألوان الأزياء الأفريقية بشكل متميز على النسخة الرابعة من "كرنفال داكار" بالعاصمة السنغالية. ونظمت النسخة الرابعة لهذا العام من الكرنفال في قضاء يوف بالعاصمة داكار حيث تمازجت الألوان بشكل مبهر على أزياء ووجوه الفرق المشاركة في الكرنفال. ويختتم الكرنفال فعالياته الاثنين بسباق زوارق الصيد في شاطئ قضاء يوف. واحتفلت داكار بثقافتها بكل تنوعها خلال النسخة الرابعة من كرنفالها. وهذا العام، يكرّم المهرجان تراثها وأساطيرها أيضًا.

ويتزامن الكرنفال مع بداية الموسم السياحي في السنغال. وأحد الجوانب الرئيسية للمهرجان هو الاحتفال بما يسميه الشعب السنغالي روح تيرانجا، هذه الكلمة المألوفة التي تعني على نطاق واسع الكرم والضيافة والدفء. ويلعب الكرنفال دورًا مهمًا في الحفاظ على تراث البلاد، وكذلك في التنمية الاقتصادية للمجتمعات المحلية.

وقال عمدة مدينة يوف عيسى لاي سامب "إنها عودة إلى المصادر التي تم استخلاصها من هذا الكرنفال، إنه لشرف لنا أن نكون قادرين على إحياء كل هذا التراث الثقافي الذي ورثناه".

وأضاف "ندعو الله أن يزدهر كرنفال داكار هذا، مثل كرنفال ريو، وأن يكون أحد الأحداث الثقافية الكبرى في أفريقيا السوداء". وقالت فاتو كاسي سار مديرة شركة “لابال كوم” منظمة كرنفال داكار "لكل نسخة تحدياتها من خلال تجسيد التنوع، ويتمثل التحدي هذا العام في تدشين نهجنا تجاه الشراكة المحلية".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي