عادات تدمر العلاقة الحميمة.. تجنبيها

نواعم
2023-01-07

عادات تدمر العلاقة الحميمة.. تجنبيها(نواعم)

الحفاظ على العلاقة الحميمة مهم لاستقرار واستمرار الزواج، وهناك عادات قد تبدو غير مؤثرة إلا أنها تدمر العلاقة الحميمة، مما يعرّض الزواج للخطر، لذا عندما تكتشفين إحدى هذه العادات في حياتك، يجب أن تتوقفي عنها حتى تحافظي على علاقتك الحميمة، وبالتالي زواجك.
تابعي القراءة وتعرفي على 7 عادات تدمر العلاقة الحميمة، وتوقفي عنها فوراً.
 
أي علاقة تمر بفترات من الفتور بين الزوجين، ولكن هذه الفترات تحتاج إلى إرادة قوية، ومجهود حتى تمر بسرعة وسلام. وبالطبع فإن الاستسلام لفترات الفتور دون بذل جهد لتخطيها، يؤدي إلى نقص العلاقة الحميمة أو توقفها تماماً، وبالتالي يتحول الأمر من مجرد فترة مؤقتة إلى أزمة كبيرة في الزواج.
 
الروتين مهم لاستقرار الحياة، ولكن من وقت لآخر يجب كسر هذا الروتين حتى لا يتسلل الملل للحياة الزوجية، فالملل يسبب الفتور والإحباط والشعور بالنفور من العلاقة الحميمة، وهو ما يشكل خطر كبير على الزواج.
 
عدم اهتمامك بصحتك وجمالك بالتأكيد يؤثر على جاذبيتك، ويقلل رغبة زوجك في العلاقة الحميمة، بل ويؤثر على رغبتك أنتِ أيضاً، لذا ضعي رعايتك الذاتية على قائمة أولوياتك.
 
العلاقة الحميمة هي علاقة جسدية ظاهرياً، ولكنها تحمل الكثير من الأبعاد النفسية والعاطفية، لذا فإهمال التواصل مع الزوج يؤدي إلى فجوة كبيرة في التفاهم والانسجام بين الزوجين، وبالتالي يصبح من الصعب الحفاظ على العلاقة الحميمة بينهما.
 
الكلمة لها تأثير سحري في النفوس، كلمة لطيفة قد تجعل زوجك في قمة الرومانسية والحب، وكلمة أخرى تجعله ينفر منكِ، لذا تجنبي الكلمات السلبية التي تصيب زوجك بالإحباط وتدفعه للنفور منكِ.
 
النوم لعدد ساعات كافية كل ليلة، على أن يكون نوماً عميقاً هادئاً مريحاً، له تأثير عميق على صحتك وجمالك ورغبتك الجنسية، وبالتالي فإن عادات النوم غير الصحية، وعدم الحصول على نوم جيد، يعرّض حياتك الجنسية للخطر، وبالتبعية يصبح زواجك مهدداً.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي