أخطاء تجنبيها تماماً أثناء الخلاف مع زوجك

نواعم
2023-01-03

أخطاء تجنبيها تماماً أثناء الخلاف مع زوجك(نواعم)

العلاقة بين الزوجين تحكمها ضوابط وحدود لا يجب تخطيها أبداً، فالأساس هو الاحترام المتبادل والتقدير والدعم، وفي أوقات الخلاف بين الزوجين، حيث الغضب هو سيد الموقف، قد لا يستطيع أحد الطرفين السيطرة على انفعالاته، فيتجاوز بعض الحدود أملاً في النصر في معركة زائفة، بينما تتسبب تخطي الحدود في كسر ما هو أكبر من ذلك، حيث أن بعض الأخطاء التي تحدث في أوقات الخلاف، قد تتسبب في تدمير الزواج أو إحداث فجوة بين الزوجين يصعب علاجها.
الخلافات والمعارك بين الأزواج أمر طبيعي، ولكن يجب أن تتحلي بالحكمة والهدوء وضبط النفس، ولا تتعدي حدودك أثناء الخلاف، حتى لا يتطور الخلاف ليصبح أزمة كبرى في علاقتك الزوجية. السطور القادمة تخبركِ بخمسة أخطاء عليكِ تجنبها تماماً أثناء الخلاف مع زوجك، حتى لا تدمري زواجك.
 
أنتِ مختلفة مع رأي زوجك، ولكن هذا لا يتعارض مع إظهار احترامك له، لذا لا تتفوهي بعبارات قاسية تحمل إهانة أو تفتقر للاحترام. احرصي على اختيار كلماتك مع زوجك في أوقات الخلاف حتى لا يشتعل الموقف بينكما.
 
أسهل اتهام تلقيه الزوجة على الزوج هو الاتهام بالأنانية، وذلك لاختلاف طبيعة الرجل عن المرأة، حيث تتميز المرأة بأنها أكثر تضحية من الرجل في سبيل الأسرة. المهم ألا تتهمي زوجك بالأنانية أبداً من أجل الفوز في معركة قصيرة ستنتهي بسرعة ويظل أثر اتهامك داخل زوجك يؤرقه.
حتى إذا كان زوجك يحمل صفة الأنانية، فهناك طرقاً أفضل وأوقات مثالية للفت نظره إلى سلوكه غير المرغوب به، وهذا طبعاً ليس في أوقات الخلاف أبداً.
 
محاولة تحقير  زوجك وأهانته وأن تجعليه يشعر أنه غير كافِ وإنسان سيئ، سلوك متلاعب، قد يؤثر في الزوج في البداية ويجعله ينسحب، ولكن مع الوقت سوف يدرك اللعبة، وغالباً سينسحب من العلاقة بالكامل.
 
إذا كان خلافك مع زوجك بسبب خطأ وقع فيه من قبل، فلا داعي للإشارة إلى أنه يكرر أخطاءه، وكأنكِ تتعاملين مع طفل غير ناضج. كوني لطيفة حتى في ملاحظاتك.
 
أن تصمتي تماماً في خضم النقاش، كنوع من العقاب، هذا أيضاً نوع من التلاعب، فالعقاب بالصمت يتضمن الإهانة، كما أنه يستفز الطرف الآخر ويدفعه نحو التصعيد.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي