نصائح لدعم زوجك للوصول إلى الوزن المثالي

نواعم
2022-12-28

نصائح لدعم زوجك للوصول إلى الوزن المثالي(نواعم)

سواء كان زوجك يعاني من زيادة الوزن ويرغب في التخلص من الوزن الزائد والوصول إلى الوزن المثالي، أو أنه يحاول الحفاظ على الوزن المثالي والقوام المتناسق، فإن دورك مهم ومؤثر في دعم وتشجيع زوجك على الوصول إلى الوزن المثالي.
تابعي القراءة وتعرفي على 5 نصائح لدعم زوجك للوصول إلى الوزن المثالي.
 
غالباً ما تكون مهمة إعداد الطعام يومياً للزوجة. ضعي خطة لوجبات يومية صحية ومتوازنة، ابتعدي عن الأطعمة المقلية، والدهون غير الصحية، والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، وركزي على الخضروات والفواكه الطازجة، البروتين، الحبوب الكاملة والألياف. بهذه الطريقة أنتِ توفرين لزوجك الطعام الصحي المتوازن الذي يساعده على الوصول إلى الوزن المثالي، أو على الأقل عدم اكتساب المزيد من الوزن.
ويُفضل أن تلتزمي مع زوجك بروتين الغذاء الصحي المتوازن، حتى تشجعيه على الالتزام.
 
عندما يشارك زوجك في إعداد وجبات الطعام الصحية، فإن هذا يساعده على الالتزام بالنظام الغذائي الصحي، وعدم اللجوء إلى تناول الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة غير الصحية.قوانين أوقات الوجبات لها دور كبير في التخلص من الوزن الزائد وعدم اكتساب المزيد من الوزن، وهي تشمل: 
 
- تحديد أوقات تناول الطعام.
- تحديد كميات الطعام لكل فرد من أفراد الأسرة حسب السعرات الحرارية التي يحتاجها.
- عدم مشاهدة التليفزيون أو التحديق في الهواتف في أوقات الوجبات لضمان عدم تناول المزيد من الطعام.
- تجنب تقديم أي أصناف أو مشروبات غير صحية على مائدة الطعام.
- تقديم أصناف طعام خفيفة على وجبة العشاء، على أن تكون وجبة العشاء قبل النوم بساعات.
 
التمارين الرياضية هي ما يساعد زوجك في التخلص من الوزن الزائد، والوصول إلى وزن وقوام مثالي، لذا شجعيه على الاشتراك في إحدى الألعاب الرياضية، ويمكنكِ تشجعيه عبر الاشتراك معه في نفس اللعبة.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي