كم من الوقت تحتاجين للتغلب على الانفصال؟

زهرة الخليج
2022-12-27

كم من الوقت تحتاجين للتغلب على الانفصال؟ (زهرة الخليج)

الانفصال عن الشريك أمرٌ صعب ومؤلم، وعادةً يحتاج تجاوزه إلى الكثير من الجهد، لذا بلا شك يعتبر الكثيرون أن الانفصال أحد أكثر الأحداث إرهاقاً في الحياة. 

ولا يمكن إنكار أن إنهاء العلاقة ليس بالأمر السهل، حتى لو كان ذلك القرار الأفضل في حياتك، ورغم أنه قد يكون أسهل قليلاً على الشخص الذي اختار الانفصال أولاً، فإن ذلك لا يمنع أنه سيعاني أيضاً مثله مثل الطرف الآخر. 

وعادةً، تتم مقارنة الحب الرومانسي بنوع من الإدمان، لأنهما يؤثران على الجزء نفسه من الدماغ، لذا إن التخلي عن شخصٍ ما يشبه إلى حدٍ بعيد ترك الإدمان. ومع ذلك، يصبح الأمر أسهل بمرور الوقت، فقط يحتاج العقل إلى وقت للشفاء. 

وقد تعتقدين أن الأمر سيستغرق منك سنوات لتجاوز الانفصال، ولكن وفقًا للخبراء لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً كما تعتقدين. 

وبالطبع، يلعب طول مدة علاقتك دوراً حيوياً في مدى سهولة أو صعوبة المضي قدماً، لكن الخبر السار هو أن الأمر يستغرق وقتاً أقل مما تعتقدين. 

يستغرق الأمر وقتاً طويلاً لتجاوز الانفصال
إنهاء العلاقة قد يجعلك حزينة وغاضبة، وقد تشعرين بأنك لن تجدي الحب مرة أخرى، وقد يؤثر ذلك على احترامك لذاتك، ما يؤثر على جوانب مختلفة من حياتك. 

وربما سمعت بعض الأشخاص الذين يقولون إن الأمر يستغرق نصف وقت العلاقة لتجاوز الانفصال، لكن هذا ليس صحيحاً، إذ إن هناك عدة عوامل تلعب دورها، مثل كيف تفكرين في علاقتك ونفسك ومشاعرك؟ 

لكن وفقاً للخبراء، يستغرق الأمر حوالي ستة أسابيع للتأقلم مع الحياة دون الشريك، وأحياناً يمكنك تجاوز الانفصال في وقت أقرب بأكثر من ستة أسابيع، ومن غير المرجح أن تكون أطول من ستة أسابيع، أي أنها تعتمد بشدة على الشخص نفسه. 








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي