نصائح للسيطرة على مشاعر الغيرة الزائدة

نواعم
2022-12-20

إليكِ 5 نصائح للسيطرة على مشاعر الغيرة الزائدة (نواعم)

طالما أنكِ تحبين زوجك، بالتأكيد ستشعرين بالغيرة عليه من وقت لآخر، ولكن المبالغة في الغيرة سلوك غير صحي، يجعل حياتك الزوجية مليئة بالمشاكل والصراعات، ويشعر زوجك بالمحاصرة والملل، لذا من المهم أن تكوني متوازنة، ولا تسمحي للغيرة الزائدة بتعكير صفو حياتك الزوجية.
إذا كنتِ تعانين من المبالغة في الشعور بالغيرة على زوجك، فالنصائح التالية يمكن أن تساعدك في الحد من الغيرة الزائدة، وتحقيق التوازن في علاقتك بشريك حياتك. تابعي القراءة.
 
إذا كنتِ تشعرين بالغيرة بسرعة، فهناك سلوكيات تشعل غيرتك، مثل متابعة التفاعل على حسابات زوجك على صفات التواصل الاجتماعي، أو مراقبة هاتفه والتلصص عليه.
قاومي السلوكيات التي تتسبب في اشتعال غيرتك، ربما يكون الأمر صعباً في البداية، ولكن مع التدريب سوف تتوقفين عنها عندما تشعرين أنكِ أصبحتِ تعيشين في سلام أكثر.
 
قد تكونين شخصية غيورة بطبعك، ولكن ربما يكون هناك أسباب أخرى وراء غيرتك الزائدة، مثل تجاهل زوجك لكِ، أو قلة ثقتك بنفسك.
تحققي من السبب الأصلي وراء غيرتك الزائدة، وعبر التوصل إلى حل جذري، سوف تتمكنين من التوقف عن الغيرة الزائدة، أو على الأقل الحد منها.
 
تنجم الغيرة عن سوء الفهم، وعدم القدرة على التواصل بصراحة ومناقشة المشكلة أو الموقف الذي تسبب فيها.
لذا فالحديث مع زوجك بصراحة عن شعورك الزائد بالغيرة، يساعدك في تجنب سوء الفهم الذي يشعل الغيرة داخلك، كما يساعده في تفهّم مشكلتك، وربما تتمكنان من الوصول معاً لحل يساهم في تخفيف حدة الغيرة.
 
إذا كان لديكِ وقت فراغ كبير في يومك، فربما هذا ما يدفعكِ للمبالغة في الأفكار والمشاعر السلبية، لذا ابحثي عن أنشطة جديدة تشغل وقتك، وتملأ عقلك بأفكار إيجابية ومفيدة، وفي نفس الوقت لا يصبح زوجك هو محور حياتك الوحيد.
 
قد تشعرين بالغيرة الزائدة دون سبب حقيقي، وقد تكون غيرتك بسبب علامات خطرة تنذرك بمشكلة كبيرة في العلاقة، وهنا يجب أن تحددي سبب مشاعرك حتى تتعاملين معها بطريقة صحيحة.
مثلاً إذا كان زوجك بصدد مشروع كبير، فمن المنطقي أن يغيب عن المنزل لساعات طويلة، وليس هناك سبب حقيق للغيرة الزائدة عليه.
أما إذا كان روتين الحياة هو المعتاد، ولكن تصرفات زوجك هي التي تغيرت فجأة، فربما لا تكون الغيرة هي مشكلتك الأكبر!








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي