أسرار تضمن لك نجاح زواجك.. واستمراره لسنوات طويلة

زهرة الخليج
2022-10-18

 أسرار تضمن لك نجاح زواجك.. واستمراره لسنوات طويلة(زهرة الخليج)

يسعى كل البشر لانتقاء شركاء حياتهم، بهدف تكوين أسرة تدوم طويلاً، ولا تعرف الانهيار، ولكي يتحقق هذا الأمر فإنه يحتاج للعديد من المقومات التي تعتبر حجر الأساس الذي تقام عليه تلك الأسرة، والعمود الذي تبنى عليه حياة مليئة بالسعادة، وتضمن الاستمرار لسنوات طويلة. ولا يعتبر الحب الشرط الوحيد لنجاح الزواج، فقد يوجد الحب فعلاً، لكن الزواج يفشل بسبب عدم بذل الجهود للحفاظ عليه.
 وقد يكون خطر ببالك أن تسألي: كيف استطاع الكثيرون الحفاظ على حياتهم الزوجية لعشرات السنين ولم ينفصلا أبداً، رغم مرورهما بالعديد من المشاكل؟
 إليكِ هذه النصائح، للحفاظ على زواجك، وضمان ديمومته:
 
 من الطبيعي أن يمر كل زوجين بخلافات واختلافات خلال علاقتهما، لكن حتى لا تتطور هذه الخلافات، وتصل لطريق مسدود، عليك أن تتحلي بالمرونة في مواجهة المشاكل، وأن تمتلكي القدرة على الوصول لتسوية ترضيك أنت والطرف الآخر.
 يتطلب هذا الأمر أهمية معرفة احتياجات الشريك، واختيار الأرضية المشتركة بينكما، وكما تقول القاعدة: "لا تقم بإلقاء المنشفة؛ لمجرد التخلص منها".
 دائماً، هنالك حل وسط يحكمه العقل، ويعتبر مفتاح لاستقرار العلاقة الزوجية والحلول الوسط تشعر كلا الطرفين بأن رأيه مسموع ومفهوم، لا بد من اتخاذ القرارات المتبادلة بينكما.

 لا يمكن للرجال أن يخفوا مشاعرهم في حال أرادوا الاستمرار. وتساعد المشاعر والعواطف والتوافق على إظهار التعاطف مع الشريك، خاصة في أوقات النزاع، فالحب والتعاطف يعبران عن الاحترام والاهتمام، كما أن الضعف ليس عيباً، لأنه يساعد في تقوية الروابط الأسرية، ويؤسس لعلاقة طويلة الأمد، باختصار يقال: "إذا لم نكن عرضة للخطر، فنحن لسنا على اتصال، وإذا لم نكن متصلين، فنحن لسنا في علاقة حقيقية".
 
 قد لا يحتاج هذا الأمر لشرح كثير، فالثقة هي المؤشر الرئيسي لصمود الزواج والحفاظ على قوته، ويصعب استمراره. وفي حال كُسِرت هذه الثقة، عليك وضع خطة طويلة والبدء بالعمل على استعادتها، حتى تستطيعي استرداد العلاقة كما كانت. ولا ترتبط الثقة دائماً بالخيانة الزوجية، وإنما تتعلق بالشعور بالأمان والحماية، والتأكد من أن زوجك موجود ليحبك ويدعمك على المدى الطويل.
 
 تلعب العلاقة الزوجية دوراً كبيراً في تقوية الرابط بينك وبين زوجك، ولطالما اعتبرت الأساس للزواج السعيد، ويساعدك هذا الأمر بالشعور بأنك محبوبة ومقبولة، كما أنها تحسن الولاء والصدق والتقدير لكل منكما تجاه الآخر.
 وتساعد الحميمية على ربطكما ببعضكما، وتجعلك تشعرين بأنك مرغوبة ومحبوبة من قبل شريك حياتك.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي