نصائح للتوقف عن الشك في شريكك

زهرة الخليج
2022-09-10

نصائح للتوقف عن الشك في شريكك(زهرة الخليج)

ستشهد حياتكِ حتماً ارتفاعات وانخفاضات في مراحل مختلفة منها، والشك في العلاقة هو إحدى هذه القضايا، فالشك عاطفة قوية للغاية، ويمكن أن يسبب الجدال وانعدام الثقة وعدم الارتياح.

وهذا لن يؤثر عليكِ فقط، فقد يسبب توتراً لكلا الطرفين في العلاقة، والشك أمر طبيعي في بعض الأحيان، لكن الشك المزمن يمكن أن يضر بنجاح الفرد وعلاقاته، ولحسن الحظ هناك طرق أو نصائح للتوقف عن الشك في شريك حياتكِ، سوف نعرفكِ عليها خلال السطور التالية:

إنها خطوة مهمة للغاية من أجل التوقف عن الشك في شريك حياتكِ، قبل استجواب شريكك، اسألي نفسك عما إذا كان خوفكِ هو الذي يجعلكِ تفكرين في أفكار مشبوهة، ففي بعض الأحيان يمكن للتجارب السابقة أن تجعل المرء يملأه الشك في ما يتعلق بالعلاقات المستقبلية.

لذا تأكدي من أن الأمر ليس كذلك، وخذي بعض الوقت لتوضيح أفكاركِ واحتياجاتكِ ورغباتكِ في العلاقة والعمل على نفسكِ.

يمكن أن يتسبب تدني احترام الذات في حدوث مشكلات بالعلاقة، مثل: عدم الأمان وعدم الثقة بشريكك بكل إخلاص والتشكيك فيه، وقد يؤدي ذلك إلى الشك في الأشخاص المقربين والطريقة التي يعاملونكِ بها.

ما الحل؟ ابدئي كتابة يوميات عن أفكاركِ، وقومي بتضمين شيء واحد كنتِ فخورة أو سعيدة به، فهذا سوف يعزز ثقتكِ بنفسكِ.

اقبلي أنه لا توجد علاقة يمكن أن تكون مثالية بنسبة 100%، إذ تحتوي جميع العلاقات على بعض عناصر الغموض والشك، ولا توجد طريقة للعثور على شريك لا تشوبه شائبة.

حل كل مشكلة في العلاقة هو توصيل مخاوفكِ مع شريكك، لذلك عليكِ التحدث معه دائماً، والتعبير عن مشاعركِ، وتأكدي من التعبير عن شكوكك بطريقة غير قضائية، وكوني حذرة من النبرة العدوانية.   تعلمي تعديل أفكاركِ بحيث يمكن استبدال الأفكار السلبية بإيجابية، وإذا كانت هناك فرصة لوجود خطأ ما، فهناك فرصة متساوية أن الأمور على ما يرام.

لذا، مارسي التنفس العميق، أو تقنيات الاسترخاء المماثلة لتقليل القلق، كما تساعد اليوغا والتأمل أيضاً، افعلي ذلك مع شريكك للحصول على تأثير أفضل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي