نصائح مهمة للوصول إلى علاقة عاطفية صحية

زهرة الخليج
2022-09-06

نصائح مهمة للوصول إلى علاقة عاطفية صحية (زهرة الخليج)

يمكن أن تكون العلاقات صعبة في بعض الأحيان، مثل: إيجاد الوقت لقضائه معاً، أو تربية الأبناء، أو حتى الجدال في أمر حيوي بحياتكما، وذلك أدى إلى إنهاء العلاقات العاطفية سريعاً من دون التحلي بالصبر ومعالجة الأمور.

تشير الأبحاث العلمية إلى أن العلاقة الصحية تعني أنك تتمتع بصحة أفضل، بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب وحتى انخفاض معدل الوفيات، لهذا السبب لا بد من الحفاظ على علاقات عاطفية صحية في حياتنا.

إذن.. كيف تحافظين على استمرار هذه العلاقة؟ في ما يلي بعض النصائح للحفاظ عليها وتقويتها.

التواصل هو الأساس لجميع العلاقات، ومن دونه يمكن أن تواجهي المشاكل، وتشير الأبحاث إلى أنه السبب الأول في الوصول إلى علاقة صحية.

الحجج العرضية أمر لا مفر منه، ويمكن أن تكون أمراً طبيعياً تماماً، لكن من أجل مناقشة مثمرة، يحتاج الأزواج إلى التحدث باحترام، والاستماع جيداً إلى بعضهم، من أجل الوصول إلى حل يرضي كافة الأطراف.

الحياة بها مشتتات كثيرة قد تؤثر على جودة العلاقة العاطفية بين الزوجين، لذلك من المهم الحفاظ على التوازن، لذلك ضعي في اعتبارك أنكِ بحاجة إلى توفير جزء من طاقتكِ لنفسكِ ولشريككِ للمشاركة بشكل منتج.

في بعض الأحيان، تصبح حياة الأزواج متشابكة لدرجة أن الناس يمكن أن يفقدوا إحساسهم بهويتهم، لكن إذا حافظتِ على اهتماماتكِ الفردية، فيمكن أن يساعدكِ ذلك في تقوية إحساسكِ بالذات.

  على الرغم من أن الإيماءات الكبرى في أعياد الميلاد وعيد الحب والمناسبات الأخرى، قد تكون طريقة خاصة للتعبير عن التقدير، فإن ذلك قد لا يكون ذا مغزى مثل الانخراط في أعمال أصغر باستمرار.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي