هالات الأطفال السوداء.. أسبابها وعلاجها

زهرة الخليج
2022-08-15

هالات الأطفال السوداء.. أسبابها وعلاجها (زهرة الخليج)

يعرف الكثيرون أن سبب الهالات السوداء يعود لقلة النوم، وظهورها أمر شائع لدى البالغين، الذين يواصلون السهر بشكل متكرر لأسباب عديدة.
ويشير الخبراء إلى أن الهالات السوداء ذاتها قد تظهر لدى الأطفال أيضاً، على الجلد تحت العينين، إذا أصبح الأرق معتاداً، ونتيجة لذلك تصبح الأوعية الدموية الموجودة تحت العين بارزة ومكشوفة، ما يؤدي إلى ظهور ظلال تحت الجلد تبدو كأنها هالات سوداء. لكن هذه الحالة عندما تحدث لطفلك في معظم الحالات تكون مؤقتة فقط. 
وهنالك 14 سبباً شائعاً لظهور هذه الهالات، هي: 

احتقان الأنف: 
عند انسداد الأنف تصبح الأوردة حول الأنف أغمق وأكثر اتساعاً، ويمكن أن يكون انسداد الأنف بسبب البرد أو الحساسية. فإذا كانت بشرة طفلك حول العين أغمق من المعتاد، وكان لديه احتقان في الأنف، فقد تكون ذات صلة، ومن المهم مراجعة الطبيب.

أسباب وراثية: 
إذا كان أحد الأبوين يعاني الهالات السوداء تحت العينين، فهناك احتمال كبير لأن يصاب بها الأطفال. فهذا النوع من الهالات وراثي، خاصة إذا لم يكن لديك أي أعراض أخرى واضحة، بخلاف ظهور لون البشرة الداكن تحت العينين.

الربو: 
يمكن، أيضاً، أن تكون الهالات السوداء تحت عيني الطفل نتيجة انسداد أو ضيق الشعب الهوائية، التي تحمل الهواء داخل الرئتين وخارجهما، وهذا الضيق في الشعب الهوائية يعرف باسم الربو.

عدم الحصول على نوم كافٍ: 
قد تظهر الهالات السوداء أيضاً تحت عيني الطفل، إذا لم يحصل على قسط كافٍ من الراحة. ويمكن، أيضاً، أن يكون النوم غير الكافي، أو أنماط النوم المضطربة، عاملاً مساهماً في ذلك. لذا، من الضروري ضمان حصول طفلك على قسط كافٍ من النوم كل ليلة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي