كيف تُظهرين الاحترام لزوجك؟

ELLE العربية
2022-08-08

 كيف تُظهرين الاحترام لزوجك؟ (ELLE العربية)

تحتاج النساء المتزوجات إلى الشعور بالمحبة والأمان في حين أن معظم احتياجات الرجال المتزوجين هي الحصول على الثقة والاحترام والدعم من زوجاتهم . فمن مسؤوليات الزوجة العناية باحتياجات زوجها العاطفية واحترامه دون توجيه الكثير من الانتقادات وعدم التشكيك في قراراته. ومن احتياجات الزواج الأساسية هو الاحترام. الانتقاد الصريح والدائم لزوجك أمام الآخرين، بما في ذلك أطفالك، لا يكشف عن عيوبه فحسب، بل يكشف عن عدم احترامك له. 

لذا، كيف تُظهرين الاحترام لزوجك؟ 

1- التقدير

دعه يعرف أنك تقدرين المسؤولية التي يتحملها لحماية العائلة. من المؤكد أنك تساهمين أيضاً، لكن غالباً ما يقوم الأزواج بالمزيد من الجهد لتأمين جميع احتياجات عائلاتهم المادية. دعيه يعرف أنك ممتنة لجهوده.

2- التشجيع

على الزوجة تشجيع زوجها في حياته المهنية، حتى عندما تشعر أن عمله يفرض عليه السفر والابتعاد عن العائلة في كثير من الاوقات. على االزوجة التحمّل ودعم زوجها وتحضير الأجواء العائلية المناسبة لكي يتمكّن من تحقيق أهدافه وزيادة إنتاجيته. تفهمي حياة زوجك ولا تزيدي من الضغوطات والطلبات.

3- الانتباه إلى نبرة صوتك وتعبيرك عند التواصل مع زوجك

انتبهي إلى نبرة صوتك وتعابيرك عند التواصل مع زوجك خاصةً في لحظات النزاع وفي الأخص أمام الآخرين. تجنّبي السخرية أو الاحتقار أو الإهانة. يجب أن تكوني قادرة على مناقشة أي شيء في الزواج، ولكن يجب أن يتم ذلك دائمًامع المحافظة على الاحترام المتبادل.

4- تكريم زوجك أمام الآخرين

من الرائع مدح وتكريم زوجك أمام الآخرين وحتى عندما لا يكون موجودًا. اعترفي بجهوده وقيمته في جميع مجالات الحياة الأسرية. قومي بتقدير على كل ما يفعله زوجك من مبادرات إيجابية مهما كانت بسيطة فهذا يظهر احترامك له ويدفعه للقيام بالمزيد. من الضروري أن تعبري عن تقديرك لأي جهد يقوم به زوجك سواء داخل المنزل أو خارج المنزل.

5- طلب المشورة

عندما تطلبين المشورة من زوجك في أي مسألة فهذا مؤشر على احترامك له وتقديرك لرأيه. لا تتعاملي مع زوجك بطريقة متعالية أو فوقية، وإنما عليك أن تجعليه يشعر بأنك بحاجة دائمة لمشورته. تحدثي معه عن الأطفال واسأليه عن رأيه في العديد من الأمور مثل استشارته في عملك أو أي موضوع آخر مهما كان بسيط. 

6- احترام حاجته للعلاقة الجسدية

إن حرمان زوجك من هذه الحاجة الأساسية يعكس عدم اهتمامك به وبحاجاته. علاوة على ذلك ، فإنه يخلق مسافة عاطفية أكبر في الزواج ويقضي على المودة بين الزوجين. على الزوجة تلبية حاجات زوجها الجسدية وعدم استخدامها كوسيلة لمعاقبته لأنها في آخر المطاف، ستنعكس سلبياً عليها. 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي