ما هي أسباب الخيانة الزوجية؟

ELLE العربية
2022-07-24

ما هي أسباب الخيانة الزوجية؟(ELLE العربية)

على الرغم من أن أسباب ومبررات الخيانة قد تكون مختلفة من شخص لآخر ، إلا أن الأبحاث في العلاقات الاجتماعية حددت عوامل الخطر الرئيسية. فالخيانة الزوجية هي أحد الأسباب الأكثر شيوعاً للطلاق والانفصال، لذلك ، من المهم أن تفهمي أسباب الخيانة وكيفية منعها في زواجك.

قد يختلف البعض على تعريف معنى الخيانة، إلاً إن التعريف الأساسي للخيانة الزوجية هو عندما يختار الزوج أو الشريك الدخول في علاقة عاطفية أو جنسية مع شخص ليس شريكه في الزواج. قد يعتبر الكثيرون أيضًا أن مشاهدة المواد الإباحية شكلاً من أشكال الخيانة الزوجية ، أو التحدّث بطريقة حميمة مع شخص آخر، ولكن، مهما كان التعريف، فستؤدّي هذه الأمور إلى فقدان الثقة والاستقرار في العلاقة.

فيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا للخيانة الزوجية.

التعاسة في الزواج

أسباب الخيانة الزوجية معروفة وغالبًا ما يتزوّج الناس على أمل أن يفي الزوج / الزوجة بجميع احتياجاتهم أو يجعلهم سعداء. عندما يبدأ أحد الطرفين في رؤية أن الزوج لا يستطيع أن يرقى إلى مستوى توقعاته، يبدأ في البحث عنه هذه السعادة في مكان آخر.

المسافة الجسدية أو العاطفية

ريؤدّي عمل أحد الطرفين لساعات طويلة أو السفر المتواصل لشعور الطرف الآخر بالإهمال. أو، قد يكون أحد الشريكين موجوداً جسدياً، لكنه غير متاح عاطفياً. يؤدي هذا غالبًا إلى محاولة الطرف الآخر العثور على شخص حاضر جسديًا وعاطفيًا وذلك في محاولة إيجاد معنى لحياتهم. 

النقص العاطفي

هذه فكرة شائعة يستخدمها الناس لتبرير الخيانة الزوجية. إنهم يشعرون أنهم يستحقون الحب وإذا لم يحصلوا عليه، فإنهم يبحثون عنه في مكان آخر. تتلاشى مشاعر الحب القوية بعد سنوات طويلة من الزواج ، ولكنه أمر طبيعي. هذا لأن الحب هو التزام وليس شعور. الحب يبقى حتى عندما تتلاشى المشاعر. 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي