أفكار لذكرى الزواج جديدة وغير تقليدية ليوم مميز لا يُنسى

الأمة برس - متابعات
2022-07-24

صورة تعبيرية (موقع الرجل)

بغض النظر عن عدد السنوات التي مرت، تبقى ذكرى الزواج المناسبة الأكثر أهمية بين الزوجين، لذا، يتطلب الأمر الاحتفال بشكل خاص لتبقى ذكرى رومانسية خالدة.

قد يكون اختيار هدية مناسبة أو أفكار للاحتفال أمرًا محيّرًا قليلاً، لكن بالطبع، ترغب في الحصول على يوم مميز بأفكار غير تقليدية وأفكار جديدة.

جمعنا لك من خلال المقال أفكارًا لذكرى الزواج مميزة وغير تقليدية لتستوحي منها.

كيف أنسق حفل ذكرى زواجي؟

ذكرى الزواج من المناسبات الخاصة التي يحتفل بها الزوجان كدلالة على استمرار الحب والرابطة القوية التي تربطهما معًا في علاقة زوجية ناجحة بمرور السنوات. 

قد يبدو إقامة حفل لذكرى الزواج السنوية أمرًا معقدًا، لكن قد جمعنا إليك جميع الخطوات المهمة التي تساعدك على التخطيط لإقامة حفل مناسب:

 

1- اختيار الموقع المناسب

يعتمد موقع الحفل على عدد الأشخاص المدعوين وشكل الاحتفال الذي ترغب به. إن كنت تخطط لدعوة مجموعة صغيرة من الأصدقاء على العشاء، فيمكن اختيار المنزل أو منزل أحد الأقارب، كما يمكن استئجار مساحة مخصصة داخل مطعم.

في حالة الرغبة في إقامة تجمع رسمي ضخم، يمكنك استئجار قاعة للاحتفالات داخل فندق أو حديقة. عادةً ما يختار الأزواج عند الاحتفال بمرور عشر سنوات أو أكثر على الزواج مواقع وحفلات أكثر رسمية.

2- اختيار طابع خاص للحفل

لإقامة حفل أنيق، يمكنك اختيار طابع خاص لجميع الديكورات وحتى مائدة الطعام. تعتمد معظم مظاهر حفلات ذكرى الزواج على اختيار الزخارف الأنيقة وتدرجات الألوان الزاهية.

من أفضل أفكار لعيد الزواج إنشاء نمط محدد ورمز للزوجين. على سبيل المثال، يمكن اختيار اللون الفضي للاحتفال بذكرى 25 عامًا من الزواج واللون الذهبي لذكرى 50 عامًا من الزواج.

يمكن أيضًا اختيار نمط معين لبعض الأشياء المفضلة للزوجين كأحد الأفلام أو البلدان المحببة لهما.

3- إرسال دعوات الحفل

بمجرد تنظيم قائمة المدعوين واختيار تصميم الدعوة، يجب أن ترسلها قبل تاريخ الحفل بما لا يقل عن 6 إلى 8 أسابيع.

4- تنظيم قائمة الطعام

عندما يتعلق الأمر بالطعام والمشروبات، ينبغي أن تحدد ميزانية خاصة لذلك قبل تحضيرات الحفل. يمكن اختيار قائمة الطعام حسب حجم الحفل، إن كنت تخطط لدعوة الأصدقاء المقربين وأفراد العائلة فقط، يمكن أن تقتصر قائمة الطعام على الساندوتشات وبعض أصناف الحلوى الخفيفة، لكن في حال إقامة حفل ضخم، عليك اختيار قائمة طعام متكاملة.

5- التصوير الفوتوغرافي

من أفضل أفكار لذكرى الزواج والاحتفال بهذا اليوم المميز، ننصحك بالاستعانة بمصور محترف لالتقاط جميع اللحظات الخاصة في الحفل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي