علامات حب الزوجة لزوجها.. هل يمكن اختبارها؟

أحمد مجدي 
2022-07-20

صورة تعبيرية (الرجل)

اته وأيضًا أعلى مستويات التفاهم والترابط التي تجعل لهذا الحب قيمة عملية، ولكن من دون الحب لا تسير السفينة.

إذا شعر أي طرف من طرفي العلاقة بعدم وجود الحب، فإنه أولًا يفقد الثقة في مشاعر شريكه تجاهه، وثانيًا يصاب بمشكلات لا حصر لها من الناحية النفسية تجعل استمرار العلاقة على هذا الوضع أمرًا كارثيًّا.

لذلك، فمن الضروري أن يرى الزوج حب زوجته ويتأكد من وجوده، وأن يكون ذلك وفق المعايير التي حددها ديننا الحنيف، وأن تكون هناك وسائل لاختبار علامات حب الزوجة لزوجها من دون أن يتسبب ذلك في إحراج لأي طرف من الطرفين.

في السطور التالية نستعرض لكم بعضًا من علامات حب الزوجة لزوجها، وكيف يكون هذا الشعور مؤكدًا، وفق ضوابط الإسلام، وبالطرق المختلفة التي يمكن بها اختبار الموضوع.

علامات حب الزوجة لزوجها

زوج يلبس زوجته خاتم زفاف - تعبيرية عن لابد من وجود الحب منذ أول لحظة في الزواج

الطاعة

ستتأكد من حب الزوجة لزوجها إذا كانت تطيعك، حتى لو كانت بعض التعليمات التي تتلقاها منك غير مقنعة بالنسبة لها.

من الضروري أن نعرف أن طاعة الزوج واجبة في الإسلام، ولكن من المهم أيضًا معرفة ضوابط الطاعة، فالقرآن الكريم يقول بالنسبة لطاعة الوالدين على سبيل المثال: "وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما..".

 وعلى المنوال ذاته يمكننا القول إن طاعة الزوج ضرورية فيما ليس فيه مخالفة لأوامر الله عز وجل، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

 

الإشادة

من علامات حب الزوجة لزوجها الإشادة به حينما تأتي سيرته في مجتمع من الأصدقاء أو المعارف، تلك هي القيمة الرئيسة التي تجعل العلاقة تستمر.

إذا كانت زوجتك دائمة الإشادة بك أمام أهلها وأمام أصدقائها وأصدقائك، فإن ذلك يعبر عن احترامها لك وحبها الشديد، وبالذات إذا كان ذلك في غيابك، حيث لا تكون مجبرة على التحدث عنك بخير ولا بشر، تلك من أهم علامات حب الزوجة لزوجها.

الامتنان

من الضروري أن تشعرك زوجتك حتى من غير طلب منك، بأنها ممتنة للأشياء الجيدة التي تقوم بها، لأنك لن تشعر شعورًا جيدًا بالتأكيد إذا وجدت ما تقوم به يمر دون إشادة به.

 افعل ذلك أنت أيضًا، هذا النوع من الامتنان هو ما يمنح للعلاقات رصيدًا تسير به، إذ يشعر كل طرف بتقدير الطرف الآخر له والحرص على إظهار الدعم لكل ما يقوم به.

 التغافل

ستتأكد من حب زوجتك لك، إذا كانت مستعدة للتغافل عن بعض أخطائك، وعدم تصعيد الخلاف في كل مرة، ولكن هذا يجب ألاّ يدفعك للاستهانة بمشاعرها.

الاحترام أساس كل المشاعر الجيدة، وحتى تسكت عن بعض أخطائك، لابد أن توفر لها مناخًا يساعدها على جعل هذا التغافل يصب في مصلحة العلاقة، ولا يتحول إلى تجاهل يضر بالعلاقة.

التقدير

إذا كان ممكنًا أن نوجز وصف كل هذه الصفات والمشاعر الجيدة، فيمكننا أن نمنح لها صفة "التقدير".

تقدير ما يفعله الطرف الآخر هو الأساس الذي يشعره بضرورة ما يقوم به، وهو علامة من علامات حب الزوجة لزوجها بكل تأكيد.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي