5 طرق للاستمتاع بعلاقتك وتجنّب القلق

ELLE العربية
2022-07-18

5 طرق للاستمتاع بعلاقتك وتجنّب القلق (ELLE العربية)

بقدر ما تعتبر العلاقة العاطفية رائعة بقدر ما هي مُرعبة. فبعد أن تجدي الشخص الذي ترتاحي إليه، والشخص الذي تستمتعي حقاً بقضاء الوقت معه ويبدو أنه يحبك حقا، تشعرين بالرعب من خسارته، أو ارتكاب بعض الأخطاء التي قد تنهي العلاقة. إنه لأمر محزن أن نرى أن العديد من النساء لا يستطعن ​​حتى الاستمتاع بعلاقتهم لأنهن قلقات للغاية بشأن تدميرها.


لمساعدتك في منحك بعض راحة البال، إليك بعض القواعد الأساسية التي يجب اتباعها للتمتّع بعلاقة دائمة وسعيدة.

1- اختيار الرجل المناسب

اختاري الرجل المناسب لك ولشخصيتك والذين يمكنك الاعتماد عليه. إذا اخترت مواعدة رجل يخبرك أنه لا يريد الالتزام، فمن الطبيعي أن تشعري بالقلق المستمر والخوف من فقدانه. الشعور بالأمان ه من الركائز الأساسية للعلاقة الصحّية. 

2- التواصل الإيجابي

في معظم الأحيان، نقوم بانتقاد الشريك. هذا من شأنه أن يدمّر أي علاقة، وليس فقط العلاقة الرومانسية. تواصلي دائماً مع شريكك بأسلوب إيجابي لكي يشعر أنه في علاقة جميلة وسعيدة ومحبة. من الجيد دائمًا سماع الأشياء الإيجابية.

3- لا تتلاعبي 

لا شيء ينذر بدمار العلاقة أكثر من الألعاب الذهنية التي تلعبها معظم النساء. التلاعب غير صحّي وشرير ومحبط للغاية. تعتقد العديد من النساء أن التلاعب أسلوب جيد وذكي لإبقاء الشريك دائماً متلهّف للبقاء معك ولمطاردتك. على العكس، أنه أسلوب مرهق من الصعب لأي رجل التعامل معه. لذا، توقفي عن الألعاب مثل الانتظار لمدة ساعتين قبل الرد على الرسائل النصية.

4- التحدّث عن مشاعرك

ربما وفي مكان ما في العلاقة، لا بأس من الحفاظ على مشاعرك في داخلك والتعامل مع الأشياء بمفردك لأنه أفضل طريقة لي تحتفظي باستقلاليتك. ولكن، وبعد مرور الوقت، يجب أن يكون الأشخاص المرتبطين بعلاقة قادرين على التحدث مع بعضهم البعض حول مخاوفهم، ومشاعرهم حتى يتمكن الشريك من مساعدتهم في إزالة أي شكوك.

5- الثقة

تتطلب الثقة الكثير من الجهدخاصةً للأشخاص الذين عانوا من خيبات الأمل في السابق. لذلك، سيكون من الحكمة الحفاظ على شفافية الأشياء قدر الإمكان. السلوك الغامض وبرودة التعامل هو سلوك ضار بالعلاقة العاطفية وغير مثمر لبناء الثقة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي