علامات الزوجة البخيلة.. وكيف تتعامل معها

الأمة برس - متابعات
2022-07-16

 

علامات الزوجة البخيلة.. وكيف تتعامل معها (الرجل)

يجد الرجل صعوبة بالغة في التعامل مع الزوجة البخيلة التي لا يشغل بالها سوى اكتناز الأموال، غير عابئة بمسؤولياتها المادية تجاه أفراد أسرتها على الإطلاق، وهو ما سيؤثر بالسلب إن آجلا أم عاجلا على حياتها الزوجية. ومن هنا كان لزاما على الزوج الوقوف على طرق التعامل مع الزوجة البخيلةـ حتى يتسنى له معاملتها وتلاشي المشكلات التي تنتج عن سلوكها السلبي هذا.

علامات المرأة البخيلة

1- تقدم هدايا منخفضة الجودة

لا تتفاجأ عندما ترى مثل هذا الشيء، فقط اعلم أنها بخيلة. الزوجة التي تقدم هدايا منخفضة الجودة مثل بطاقة شحن ونعال وعطور رخيصة الثمن وما إلى ذلك كهدية لزوجها في عيد ميلاده، هي امرأة شحيحة ووقحة. فبعد أن عمل الرجل بجد للحصول على المال أو حتى اقتراض المال من صديقه فقط لشراء هدية جيدة لامرأته وعندما جاء دورها لمفاجأته، أحضرت هدية واحدة منخفضة الجودة. 

 

2- إنها لا تريد أن تفقد أي شيء

إحدى الطرق لمعرفة أن الزوجة بخيلة هي عندما لا تريد أن تفقد أي شيء، ولا حتى عشرة سنتات. هي ترغب منك دائما أن تنفق عليها برغم امتلاكها الأموال. مثل هذه المرأة لا تستحق أن يكون لها مكان في حياتك.

3- تخبرك دائمًا أنها مفلسة

كما قلت سابقًا، هناك بعض النساء لديهن مال ولكنهن يخفينه عن أزواجهن، لأنهم يدخرنه. إذا كن يردن المزيد، فهذا هو الوقت الذي ستراهن فيه يصرخن في وجهك للحصول منك على أموال إضافية. فإذا لاحظت هذه العلامة في زوجتك، فهي بخيلة، إنها تريد أموالك فقط.

 

 4- إذا كانت تخبرك أنها لا تستطيع الإنفاق عليك كرجل

إنه لأمر مخز للغاية بالنسبة لجميع الزوجات اللواتي لديهن هذه العقلية. المرأة التي تعتقد أن المسؤوليات المالية والضغوطات المادية يجب أن يتحملها الرجال بمفردهم في الحياة  الزوجية ويجب أن تستمتع المرأة فقط بحياتها، هي ليست امرأة حقيقية. إذا لاحظت هذا أيضًا، فأنت تتعامل مع الزوجة البخيلة. 

5- إذا لم تستطع إقراض زوجها الأموال

تزعم بعض النساء أنهن لا يستطعن إقراض أموال لشركائهن أبدًا، لأنهم لن يعيدوه. النساء اللواتي يفكرن بهذه الطريقة وقحات وبخيلات. يجب أن تكون العلاقة بين الرجل وزوجته قائمة على الأخذ والعطاء، وليس غير ذلك.

 

6- إنها بحاجة ماسة إلى معرفة دخلك الشهري

تُظهر المرأة حاجتها المستمرة إلى معرفة دخلك الشهري حتى تتمكن من معرفة مدى ما يمكن أن تطلبه منك من أموال. ليس من الحكمة أن تدع المرأة تعرف دخلك الشهري. أي سيدة تشعر بالفضول وتزعجك دائمًا لتعرف دخلك هي امرأة تتمحور حول نفسها، ويجب عليك أن تتجنبها.

7- تريد كل شيء بالمجان

المرأة التي تريد كل شيء دون مقابل تكون بخيلة على الأرجح وأفضل شيء يمكنك القيام به هو التخلي عنها.

بما أن العلاقة الزوجية تدور حول الأخذ والعطاء ، يجب أن يساهم كلا الطرفين وليس طرفا دون الآخر.

8- تتصف بالبخل العاطفي

غالبا ما تكون الزوجة البخيلة مادية لديها شح عاطفي أيضًا، فهي لا تستطيع إشباع المشاعر والعواطف لدى زوجها، حيث إن البخل المادي دائما ما يكون مصحوبًا بالبخل العاطفي. ومن ثم لا تترد في أن تتجنب الزوجة بخيلة المشاعر.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي