هذه الأطعمة يفضل تجنبها قبل النوم

زهرة الخليج
2022-07-03

هذه الأطعمة يفضل تجنبها قبل النوم(زهرة الخليج)

إذا لم تتمكن من الدخول في النوم عند ذهابك إلى الفراش، فإن نوعية طعام العشاء من الأسباب التي عليك التفكير فيها، وقد تكون السبب الرئيسي في حرمانك من النوم، لأن الجسم لا يستطيع هضمه بشكل طبيعي،  ما يسبب حرمان جسمك من الراحة المنشودة واللازمة للقيام بالأعباء الحياتية في اليوم التالي بحسب موقع  medisite الصحي.

اللحوم الحمراء:

  لأنها أطعمة غنية بالبروتين والدسم ما يجعل هضمها صعباً، ويجبر الجسم على بذل مجهود شاق أثناء النوم في وقت يفترض فيه أن يكون الجسم مسترخياً، كما أن اللحوم الحمراء غنية بالحامض الأميني "تيروزين"، الذي يحفز الدماغ ويجعلك تبقى مستيقظاً. لهذا ينصح الاختصاصيون بتناول اللحم الأبيض، مثل: صدور الدجاج، واللحم الهبر، بالإضافة إلى البيض المسلوق.

الحليب الكامل الدسم:

  المعروف عن الحليب كامل الدسم أنه صعب الهضم، فإذا كنت ترغبين في أخذ الحليب الدافئ مع العسل قبل النوم، فإنه يجب عليك تجنب الحليب كامل الدسم بأي ثمن، لأنه ثقيل الهضم للغاية، وينصح الاختصاصيون باستعمال الحليب المنزوع الدسم مساء.

الخبز الأبيض:

  لأن السكريات الموجودة فيه تتدفق بسرعة إلى الدم، ما يتطلب تدفقاً عاجلاً لهرمون الأنسولين الذي يقفز مستواه في الدم إلى حدود عالية تحدث خللاً على صعيد النوم الذي يضطرب إلى درجة تجعلك لا تعرف طعم الراحة. وينصحك الاختصاصيون إذا كنت ترغب في الخبز الأبيض بأن تكون الكمية في حدود 50 غراماً لا أكثر لتفادي العواقب.

 السلطة الخضراء:

  لأنها تحتوي على مستويات عالية من الألياف غير القابلة للذوبان في الماء، وبالتالي تكون هذه مصدراً لانطلاق غازات في البطن تعيق عملية النوم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي