9 نصائح لكسب الاحترام في علاقاتك

زهرة الخليج
2022-05-30

9 نصائح لكسب الاحترام في علاقاتك(زهرة الخليج)

تعتبر العلاقات الشخصية من أهم أجزاء التجربة الإنسانية، والعلاقات الصحيحة لديها القدرة على تمكيننا، وعندما نحترم أنفسنا، يمكننا أيضاً تعليم شركائنا كيفية احترامنا، وأفضل طريقة لكسب الاحترام في العلاقة هي أن تكوني مستمعة جيدة، وأن تُظهري اهتمامك بما يقوله الشخص الآخر.

في ما يلي بعض النصائح للحصول على الاحترام في العلاقة:

1 . أعطي الحب ولا تعطِي القوة

  تذكري، دائماً، أن الحب أقوى من أي شيء آخر، ويمكنكِ أن تمنحي شريككِ كل ما يمكن أن يطلبه، لكن إذا لم يظهر أي تقدير لحبكِ، فهذا يعني أنك تلقين بقوتك بعيداً.

2 . الحفاظ على التوازن

  كوني كريمة في الحب، لكن لا تتحملي السلوك السيئ، إذا كنتِ تتعاملين باستمرار مع السلوك السيئ لشريككِ، فإن العلاقة ستستنزفكِ، وأنتِ بحاجة للتأكد من أنكِ تدافعين عن نفسك واحتياجاتكِ، وما يجب عليه فعله بشكل مختلف، وهذا سوف يساعدك على كسب احترامه.

3 . وضع الحدود

  يجب على كلا الشريكين وضع حدود داخل العلاقة، على سبيل المثال: إذا أراد أحد الشركين قضاء اليوم كله في العمل، بينما يريد الآخر الذهاب للتسوق، فتجب مناقشة هذا مسبقاً، وإذا كنتِ تعرفين ما تريدين، ويمكنكِ الاتفاق على ما تريدين، فسيكون من الأسهل تحقيقه وتعيين الحدود.

4 . احترمي نفسك حتى يحترمكِ الآخرون

  هذه نصيحة مهمة للغاية، لأنها تساعدكِ على اكتساب الاحترام، احترمي نفسك أولاً لأنه دون احترام الذات، قد لا تحصلين على الاحترام في العلاقة، فالمعرفة الذاتية والقبول الجذري للذات يؤديان إلى مزيد من احترام الذات.

5 . اعرفي نفسك واحتياجاتك

  عندما تعرفين جانبك الجيد، وتعلمين أنكِ لست جيدة في شيء ما، فسوف تفهمين كيف يراك الآخرون، وإذا كنتِ تعرفين ما تريدينه من الحياة، فستجدين طرقاً للحصول على هذه الأشياء، لذلك تعلمي كيفية تحديد نقاط القوة والضعف لديكِ، واستخدميها لصالحكِ، وسيساعدكِ هذا على جذب الاحترام في العلاقة. 

6 . تقبلي نفسك

  نأتي جميعاً مع عيوب، ولا ينبغي أن نتوقع الكمال من شخص آخر، ويجب أن نحاول قبول أنفسنا وكذلك شركائنا، اخلقي مساحة آمنة للحديث عن مشاكلكِ، ويجب عليكِ بالتأكيد الاستماع إليها.

7 . لا تصمتي إذا لم تُحترمي

  سيكون من المفيد ألا تدعي أي شخص لا يحترمكِ أبداً عندما تكونين في علاقة، وإذا تعرضتِ لمعاملة سيئة، فيجب أن تتحدثي، ويجب ألا تسمحي لنفسك أبداً بالتقليل من شأنكِ، خاصة إذا لم تكوني مخطئة، وإذا التزمتِ الصمت، فأنتِ  تشجعين هذا السلوك وتفقدين احترامكِ في العلاقة.
 

8 . اطلبي المساعدة

  يجب أن تطلبي المساعدة من أفراد الأسرة إذا كانت الأمور لا يمكن السيطرة عليها، ولا يهم ما إذا كنتِ متزوجة أم مخطوبة، واعلمي أن لديكِ دائماً الدعم من أحبائكِ، ويمكنك الاعتماد عليهم في أوقات الحاجة.

9 . اطلبي المساعدة المهنية

  إذا كنتِ تشعرين بالتوتر، فعليكِ طلب المساعدة المتخصصة، وتتوفر أنواع عديدة من المهنيين، بمن في ذلك علماء النفس والمستشارون والأطباء النفسيون والمدربون والمعالجون، فسيتمكن هؤلاء المحترفون من إرشادكِ لحل مشكلاتكِ، وسيكونون أيضاً قادرين على تقديم المشورة لكِ حول كيفية تحسين علاقاتكِ.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي