إليكِ 10 صفات يحبها الرجل في المرأة ولا يقاومها

2022-03-27

ما أكثر صفات يحبها الرجل في المرأة ولا يقاومها؟ سؤال يشغل مواقع التواصل الإجتماعي اليوم.

تشعر المرأة بالإنجذاب نحو شخص معين نتيجة تفاعل هرمونات الجسم مع هرمون الأكسيستوسين، ما يولد لديها رغبة قوية لا يوقفها أحد. تمر المرأة بمراحل عدة في الحب قبل أن تصل إلى مراحل الحب المتقدمة. تبدأ مراحد الحب بالإعجاب، ثم الهوى، ثم الشغف، ويليها الوجد إلى أن تصل إلى مرحلة العشق.

لكن في بعض الأحيان تفشل المرأة بإنجاح العلاقة مع شريكها بسبب مشاغل الحياة التي تأخد كل وقتها وتلهيها عن حب حياتها. لذلك، تتساءل المرأة عن التصرفات والصفات التي تجزب الرجل إليها، لكي تكون متجددة وسعيدة في علاقتها مع الشريك.

تابعي قراءة هذا المقال للتعرف إلى أكثر 10 صفات يحبها الرجل في المرأة ولا يقاومها.

10 صفات يحبها الرجل في المرأة ولا يقاومها

القدرة على التواصل

يعد التواصل من أهم الطرق لإنجاح العلاقة الزوجية، فيعشق الرجل المرأة التي تتناقش معه في كل المواضيع ولا تخفي عنه أي أمر. وينجذب الرجل إلى المرأة التي تحل مشاكلها بالتواصل لأنها تبرز ثقتها بنفسها ونضوجها. فغالباً ما ينفصل الشريكان بسبب غياب التواصل بينهما. فننصحك أن تتحلي بالصبر والهدوء في حال كان زوجك مضغوطاً في عمله، والتحدث معه حول هذا الموضوع بعد انتهاء هذه الفترة العصيبة.

الذكاء والحكمة

يعشق الرجل المرأة التي تتحلى بشخصية ذكية ومثقفة، وذلك لأنها تجيد التعامل مع شريكها وتجعله يرغب بالتحدث معها في كافة المواضيع. وغالباً ما يعشق الرجل بالمرأة المثقفة هدوءها وثقتها بنفسها.

الاهتمام بمظهرها

ينجذب الرجل إلى المرأة التي تحب نفسها وتهتم بمظهرها بما فيها العطر ورائحة الفم والشعر وصولاً إلى الملابس والأظافر والمكياج البسيط. ومن الجدير الذكر أن الرجل يفضل المرأة التي تتحلى بمجال طبيعي وليس بجمال مصطنع، وذلك لأن الحب ينبع من الداخل وليس من الخارج.

المرأة المرحة

يعشق الرجل المرأة الإيجابية والمرحة، والتي لا يمل من التحدث معها، لأنها تعلم كيف تلين الأجواء. ففي حال شعرت أن زوجك مضغوط نفسياً، قومي مثلاً باخباره بعض النكات الجيدة والمضحكة أو مفاجأته بهدية معنوية من أجل تغيير مزاجه. فالحب مثل الجمر والثلج، ولا يختلطان إلا وقت اللازم.

المرأة المنطقية والموضوعية

يعشق الرجل المرأة الواضحة والصريحة وبخاصة عند إجراء حوار مهم يحتاج إلى الإدراك التام والوعي. فالشريك يمل من المرأة التي تهمل شخصيتها الداخلية ووعيها مقابل مظهرها الخارجي. بينما يهوى المرأة التي توازن بين شخصيتها الداخلية والخارجية.

المرأة المتحلية بالمغامرات

ينجذب الرجل إلى المرأة الجريئة التي تعشق المغامرات والتجارب الجديدة وتتحدى مخاوفها. فإذا كنت تتحلي بهذه الصفة، ننصحك بممارسة الرياضات المثيرة مع شريكك التي تعزز جاذبيتك على خلاف المرأة النمطية. ومن أبرز الرياضات المثيرة التي يعشقها الرجل نذكر: القفز بالمظلات، والتجديف بالكاياك، والمشي مسافات طويلة في الجبال وغيرها.

المرأة المتفائلة

ينجذب الرجل إلى المرأة المتفائلة والتي تحب الحياة وترضى بأبسط الأمور. فالرجل يبحث عن المرأة التي تتعامل مع الظروف والعقبات بهدوء وايجابية. فغالباً ما تكون ضحكة المراة محور الإعجاب عند الرجل، وذلك لأنه يعشق المرأة التي تتحلى بروح مرحة والتي تنقل له جزءاً من الطاقة الإيجابية التي تتدفق منها.

المرأة الطيبة والمهذبة

يحب الرجل المرأة المهذبة والمتواضعة والتي تعشق مساعدة الآخرين بلطف وطبية ومن دون أي مقابل.

المرأة المستقلة

يعشق الرجل المرأة المستقلة التي تعتمد على ذاتها، وذلك لأنها تبرز ثقتها بنفسها وتقدر قيمتها.

المرأة المستمعة

يعشق الرجل المرأة التي تستمع بنضج إلى كافة أخباره ولا تقاطعه بالحديث، وتساعده على تخطي كافة الصعوبات.

5 صفات يكرهها الرجل في المرأة

الطمع

يكره الرجل المرأة التي تتصرف معه بطمع كبير وتستغله مالياً.

المجادلة

لا ينجذب الرجل إلى المرأة التي تعانده في جميع آرائه، في حين أنها تحاول إثبات رأيها وإقناعه بأنها أدرى منه بالأمور الحياتية.

الإهمال

لا يحب الرجل المرأة التي تهمل نفسها وبيتها وأولادها، ولا تهتم بمظهرها الخارجي. وغالباً ما يعتبر الإهمال من أهم أسباب الإنفصال وذلك لأن الرجل يجد المرأة المهملة غير أمينة على الحفاظ على بيتها.

الكذب

يعشق الرجل المرأة الصريحة وينظر إلى المرأة الكاذبة أنها لا تستحق الثقة ولا تصلح لمشاركته مستقبله.

الثرثرة

يكره الرجل المرأة التي لا تكف عن التكلم في حين أنه يعتبرها كبوساً عليه وسرعان ما يبتعد عنها.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي