انتبهي.. لا تقولي "نعم" لطلب الزواج قبل الإجابة على هذه الأسئلة

يومياتي
2022-03-26

حلم كل فتاة "خاتم زفاف ماسي وشريك يجثو على قدميه طالباً منها الإرتباط"، لكن رغم كل هذه التخيلات الزواج ليس بنزهة أو رحلة تقومين بها وعندما تشعرين بالملل ستغادرين، إن تجربة عليك أن تكوني يقظة وتحاولين إنجاحها بشتى الطرق. أول أمر عليك معرفته أن الزواج سيحمل لك أياماً سعيدة بالمقابل ستمرّ أياماً صعبة وشاقة هل ستتحملينها؟ إذاً، لنساعدك في إتخاذ القرار بقبول عرض الزواج أو الرفض عليك أن تجيبي قبل كل ذلك عن هذه الأسئلة:

لماذا سأتزوج؟

يبدو هذا السؤال وكأنه مكرر، أليس كذلك؟ لكن ربما يكون هذا هو السؤال الأكثر أهمية الذي يجب أن تطرحيه على نفسك قبل أن تقولي نعم أقبل الزواج. لا يرتبط إثنان إلا لهدف بناء عائلة سعيدة وحياة ناجحة، أيضاً بسبب الحب المتبادل بعد فترة التعارف وإلخ...

أنت فكرّي بكل هدوء وأجيبي عن هذا السؤال"هل أحب هذا الشخص الذي تعرفت عليه؟ هل أستطيع البقاء معه طوال حياتي؟ هل أتحمل مسؤولية تاسيس عائلة وإنجاب الأطفال والعيش معاً إلى الأبد؟

بعد أن تجدي الأجوبة الصريحة والمنطقية يمكنك الإرتباط .
تعريف الزواج إنتقالك من كلمة "أنا" إلى كلمة "نحن"

الزواج هو مؤسسة يعمل فيها الشريكان كفريق واحد، مرة ستخسرين واخرى ستربحين! على كل طرف تحمل مسؤولية أخطائه ويتوقع الربح أو الخسارة. ما نقصده هنا أن الحياة الزوجية قد تجبرك أحياناً على تقديم التنازلات للشريك، مثلاً بعض الأمور الصغيرة لا تستحق التعليق يمكنك تفاديها وتجنبها، لا تتركي الأمور المهمة وتنجرين إلى التدقيق بأدق التفاصيل الصغيرة.

  خلاصة القول: عليك أن تتوقعي تقديم التنازلات لجعل زواجك ينجح ويمشي على السكة الصحيحة، أيضاً عليك اختبار الشريك هل هو جاهز ايضاً لتقديم التنازلات مثلك!

كيف ستصبح حياتي بعد الزواج؟

بعض الفتيات يحلمن بحياة مثالية تشبه إلى حد ما حياة الأميرات في المسلسلات والأفلام، كلا مهلاً إننا نعيش على أرض الواقع لا حياة مثالية مئة بالمئة، عند اتخاذ قرارا الزواج عليك أن تجيبي عن هذا السؤال "ما هو شكل حياتي بعد الزواج كيف سيكون؟.

أول خطأ تقع فيه الفتاة عند قرار الزواج هو تحديد سقف عال لتوقعاتها، مثلاُ ستحلم بمنزل فخم وزوج مثالي وحياة هانئة دون مشاكل بينما قد تكون الحياة الحقيقية معاكسة تماماً لهذه الأحلام. ليس كل الرجال قادرون على تأمين كل أحلام الفتيات وطلباتهن، بعد الزواج قد تصادفين مواقف سلبية مع اشخاص من عائلة زوجك أو عائلتك حتى!

نصيحة: لا تتوقعي الكثير فتحصلين على القليل وتندمين، كوني واقعية وضعي كل الخيارات أمامك!
ما مدى سعادتي بالطريقة التي يتعامل بها الشريك مع التصرفات السيئة والجيدة؟

بعض المشاكل الزوجية ستضعك أمام إختبارات تحدد مجى إلتزامك مع الشريك، ليست الأمور بهذه البساطة فأول لقاء مع العريس وأهله سيكون هادئاً ومثالياً أما فيما بعد ستبدأ الأيام الصعبة والمواقف الحساسة والصعبة من خلال حصول سوء تفاهم مع الشريك . هنا ستختبرين مدى حبك له وإلتزامك تجاهه والعكس صحيح
أخيراً، فكرّي جيداً فإن قرار الزواج من شخص ما ليس قرارًا يستخف به أو يتخذه بدون تفكير عميق. هذا خيار سيكون له تداعيات سواء إيجابية أم سلبية طوال حياتك ولأجيال قادمة!







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي