أخطاء ترتكبينها في الجيم تجعلك تبدين مسنة

2022-01-26

على الرغم من أن ممارسة الرياضة بانتظام تجعلك أكثر شباباً وحيوية، فإن بعض الأخطاء التي ترتكبينها في صالة الألعاب الرياضية تجعلك تبدين أكبر سناً.

فإذا كنتِ تعتقدين أن البطن غير المشدود هو ما يجعلك تبدين أكبر سناً في الجيم، فعليك معرفة أن ارتكاب الأخطاء التالية تجعلك تبدين مسنة:

عدم التركيز على وضعية ظهرك

بغض النظر عن مدى صعوبة التمرين في صالة الألعاب الرياضية، إذا كنت لا تحافظين على استقامة ظهرك أثناء التمرين، فلن تستفيدي من التمرين، كما سيجعلك تبدين أكبر سناً داخل وخارج الجيم.

الاعتماد على تمارين الكارديو

على الرغم أن تمارين الكارديو تساعد على فقدان الوزن الزائد، فإن الإفراط في تمارين الكارديو يمكن أن يكون أمراً مضراً للجسم، حيث تحافظ تمارين العضلات على صحة عظامك وعضلاتك مع التقدم في العمر.

تجنب التمارين العالية الكثافة

التمارين العالية الكثافة، التي من المفترض أن تؤديها بشكل متقطع، ليست لمهووسي اللياقة وأبطال كمال الأجسام فقط، بل تساعد على تأخير الشيخوخة، وتعزيز الطاقة على المستوى الخلوي.

تجنب تمارين الحوض

تمارين الحوض صعبة، لكنها مهمة للغاية، فمع التقدم في العمر تحتاج عضلات قاع حوضك إلى الاهتمام، وإذا لم تعملي على تعزيز قوتها بانتظام، فيمكن أن تخلق مشاكل في منطقة البطن وحولها والكلى، ما يجعلك تبدين أكبر سناً.

 تجاهل تمارين التمدد

يمكن لتفويت تمارين التمدد قبل التمرين وبعده، أن يؤدي لتوتر العضلات والأنسجة، ما قد يساهم في الشيخوخة المبكرة على المستوى الخلوي، حيث تعزز تمارين التمدد مرونة الجسم، ما يجعلك تبدين أكثر شباباً.

الذهاب للجيم كل يوم

تعتبر أيام الراحة ضرورية مثل أيام التمرين، فإذا كنت تعتقدين أن قضاء ساعات لا حصر لها في صالة الألعاب الرياضية سيبقيك شابة وصحية، فإن أخذ راحة من التمارين يسمح للجسم بالتعافي، ويساعدك على خفض مستويات الكورتيزول ومحاربة التوتر والمشاكل الصحية المزمنة الأخرى التي تؤدي للشيخوخة المبكرة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي