العناق يساعدك في التغلب على الأرق

2022-01-26

الأرق مشكلة كبيرة، حيث يتركك تواجهين يوماً ثقيلاً ومرهقاً، دون الحصول على الراحة اللازمة لإمدادك بالطاقة الجسدية والنفسية والعقلية، مما يجعلكِ منهكة وغير قادرة على التركيز أو إنجاز مهامك بشكل مرضي، كما يجعلكِ أقل صبراً وأكثر قابلية للعصبية والمزاج السيئ.

 

ولكن خبراء بريطانيين وجدوا حلاً سهلاً يساعد في التغلب على الأرق، وهو العناق!

فقد نشرت صحيفة Express البريطانية نتائج دراسة بريطانية، أشارت إلى أن نحو 16 مليون شخص من سكان المملكة المتحدة يعانون من الأرق.

وأشار الباحثون في الدراسة إلى أن جسم الإنسان يفرز خلال النهار هرمون الكورتيزول، وهو هرمون مسؤول عن الاستجابة للإجهاد، ومن أجل تحسين جودة النوم، يجب خفض إفراز هرمون الكورتيزول.
ووجد الباحثون أن النوم في وضعية مريحة، مع عناق الحبيب، يعمل على خفض مستويات التوتر، ويحسّن المزاج العام، مما يحفز الجسم لإفراز هرمون السيروتونين، وهو الهرمون المسؤول عن تنظيم دورة النوم واليقظة في الجسم، وبالتالي ينتظم نوم الشخص.

وفي نهاية الدراسة أوصى الباحثون بأهمية العناق، من أجل خفض مستويات التوتر، والحصول على نوم جيد، كما أن العناق له فوائد صحية أخرى، مثل خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وتعزيز عمل الجهاز المناعي، وزيادة إفراز هرمون الدوبامين الذي يساعد على استرخاء العضلات.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي