إليكِ 7 أشياء تسبّب النفور من العلاقة الحميمة

2021-12-11
صورة تعبيريةمن الطبيعي أن يتمتع الزواج المستقر بعلاقة حميمة صحية وناجحة، ولكن قد يحدث في بعض الأحيان نفور أحد الزوجين من العلاقة الحميمة، وهو ما يؤثر على استقرار الزواج، وربما يهدّد استمراره إذا لم تُحل المشكلة التي سببت هذا النفور. 
وفي ما يلي 7 أشاء رئيسية تسبّب النفور من العلاقة الحميمة.
1- انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون
يعتقد البعض أن انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون يؤثر على الرغبة الجنسية للرجال فقط، ولكن الحقيقة أن هرمون التستوستيرون يُفرز في أجسام الإناث أيضاً، وهو المسئول عن الرغبة الجنسية، لذا فإن انخفاض مستواه يُسبب الكثير من المشاكل الجنسية التي تسبب النفور من العلاقة الحميمة.
2- الأمراض المزمنة
الأمراض المزمنة مثل الضغط وداء السكري، تؤدي إلى الشعور بالتعب المستمرّ والإرهاق، مما يسبب انخفاض الرغبة الجنسية، أو عدم القدرة الجسدية على ممارسة العلاقة الحميمة.
3- بعض أنواع الأدوية
بعض أنواع الأدوية لها آثار جانبية تسبب انخفاض الرغبة الجنسية، مثل هرمون الإستروجين الموجود في حبوب منع الحمل، وكذلك بعض أنواع الأدوية المضادة للاكتئاب.
4- انقطاع الطمث
انقطاع الطمث يسبب اضطرابات في مستويات الهرمونات، وتنتج عنه بعض المشاكل الجنسية، مثل  انخفاض الرغبة الجنسية، أو جفاف المهبل الذي يسبب آلاماً أثناء العلاقة الحميمة مما يؤدي إلى النفور منها.
5- المشاكل النفسية
الإصابة بالاكتئاب أو المشاكل النفسية الناتجة عن صدمات لها علاقة بالجنس، تسبب انخفاض الرغبة الجنسية والنفور من العلاقة الحميمة.
6- انخفاض الثقة بالنفس
الثقة بالنفس تسهم بشكل رئيسي في الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، لذا فإن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض الثقة بالنفس، سواء بسبب عدم الرضى عن شكل الجسم، أو انخفاض تقدير الذات، غالباً ما يعانون من النفور الجنسي بسبب الشعور بالخجل الشديد.
7- مشاهدة الأفلام الإباحية
الأفلام الإباحية تقدّم محتوى مضللاً لوعي المشاهد، ويرسّخ في ذهنه أفكاراً غير واقعية للعلاقة الحميمة، مما يعيقه عن ممارستها بشكل طبيعي والاستمتاع بها في الواقع، وبالتالي يشعر بالنفور منها.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي