منتجات آمنة لشعر طفلكِ وأخرى غير مسموح بها

2021-12-05 | منذ 2 شهر

يكون شعر الأطفال رقيقاً وناعماً وأكثر عُرضة للتلف، ويرجع السبب في ذلك إلى أنَّ النخاع لم يتم تطويره بشكل كامل، ومع تقدم العمر يُصبح الشعر أكثر خشونة. ويُؤثِّر نوع المنتجات التي يتم استخدامها على الشعر وملمسه ومظهره وصحته؛ لذلك يجب الحذر بشأن المنتجات التي يتم استخدامها لشعر الأطفال، ومنها:

المنتجات التي تحتوي على الفورمالديهايد
يعتبر الفورمالديهايد مركباً كيميائياً طبيعياً موجوداً في العديد من المنتجات اليومية، بما في ذلك منتجات العناية بالشعر، ولكن تم ربطه بالعديد من المشكلات الصحية، ويُمكن أن يُسبب تهيج الأنف والعين والحلق والجلد، وتم ربطه أيضاً بالسرطان.

المنتجات العطرية
تُعطي المنتجات ذات الرائحة العطرية رائحة جميلة ومغرية، ولكن من الأفضل تجنبها، حيث يتم تصنيعها من مجموعة متنوعة من المواد الصناعية، والتي يمكن أن تُسبب اضطرابات الغدد الصماء ومشاكل الخصوبة وتهيج الجلد؛ لذلك من الأفضل اختيار المنتجات الخالية من العطور.

المنتجات التي تحتوي على البارابين
يُعتبر البارابين عنصراً ساماً يُستخدم كمادة حافظة؛ لذا تتم إضافته إلى منتجات العناية بالشعر لإطالة عمرها، ولكن تم ربط مادة البارابين بالعديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك الاضطرابات الهرمونية ومشاكل الخصوبة والسرطان.
وعلى الجانب الآخر، هناك بعض المنتجات التي يُنصح باستخدامها، ومن ضمنها:

المنتجات التي تحتوي على زبدة طبيعية
يمكن استخدام المنتجات التي تحتوي على الزبدة الطبيعية، مثل زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو أو زبدة المانجو، والتي تقوم بتنعيم الشعر وتعطي رائحة خفيفة.

الزيوت الطبيعية
يعمل زيت الشعر على تغذية الشعر وترطيبه ويمنع تكسره وتساقطه، ويعمل على تحسين نمو الشعر، ولكن يجب استخدام الزيوت الطبيعية غير معالجة مثل جوز الهند أو الجوجوبا أو عباد الشمس أو زيت الأرغان.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي