طرق التعامل مع الغيرة الشديدة للخطيب

2021-11-27 | منذ 2 شهر

ربما يكون قدرك الإرتباط برجل كثير الغيرة، وهذه الغيرة تكون سبباً في حدوث الكثير من المشاكل والخلافات بينكما وذلك سيجعلك غير قادرة على التفاهم معه.
وبحسب موقع Huff Post، تعتبر الغيرة من الصفات التي يصعب تغييرها في الرجل، لذا تحلي بالصبر والهدوء ولا تدخلي معه في دائرة العناد ومحاولات تغيير طبعه التي ستبوء جميعها بالفشل، بل تعرفي على الأسباب التي تؤدي إلى شعوره بالغيرة، لتتمكني من التعامل معه بسلام.
أسباب الغيرة
1- الشعور بعدم الأمان أو سوء الصورة الذاتية.
2- الخوف من الهجر أو الخيانة أو الفقد.
3- الشعور بالتملك الشديد أو الرغبة في السيطرة.
4- وجود شعور مضلل بملكية شريكك لكِ.
5- وجود توقعات غير واقعية عن الزواج بشكل عام.
6- استعادة تجربة مؤلمة من التخلي في الماضي

ولكي تتفادي حدوث المشاكل، اليك التالي:

نصائح للسيطرة على الخلافات مع خطيبك

1- ضعي خطيبك في الصورة

اخبريه بكل كبيرة وصغيرة عنكِ، ادخليه في تفاصيل حياتك، لكي لا يشعر أن هناك شيء فاته فيبدأ بالشك أو الغيرة. "أين كنتِ في الوقت الفلاني؟ من هذا الشخص الذي تكلمتِ معه؟ من أين حصلتِ على هذا الأمر؟؟؟...وهكذا". وبالتالي لا تمنحيه الفرصة بأن يتسأل حول تفاصيل حياتك أو حول بعض الأشخاص في حياتك، فبهذا ستتفادي أن يسرح بخياله ويسبب لكِ مشاكل كبيرة.

2- إظهار الثقة

عليكِ إظهار ثقتك في نفسك وأن توضحي له قدر حبك له وثقته به، كما عليكِ عدم إنتظار تغير سلوك الغيرة لديه في وقت قليل، فهذا التغير يحتاج صبراً وتأني. كما أنه عليكِ الإبتعاد عن إثارة هذه الغيرة بأي وسيلة؛ كالتحدث عن شخصٍ ما والمدح فيه وفي أخلاقه، فالرجل الغيور قد يشعر بأن هذا إعجاب وليس مجرد كلام عابر.

3- اخبري خطيبك بحبك

اخبريه دائماً بمدى حبك له وفخرك به وأنه أفضل رجل في عينك، لأن سبب الغيرة في كثير من الأحيان يكون الإحساس بالنقص، فعليكِ أخذ هذا الأمر أيضاً بعين الاعتبار.

4- عدم الكذب على خطيبك

إذا كذبتِ عليه أو أخفيتِ شيء حتى لو كان بسيط جداً من وجهة نظرك، فهذا سيجعله يشك في كل شيء وسيجعله يتعامل معكِ بحذر شديد جداً. سوف يضعك طوال الوقت تحت المراقبة وفي التحقيق، وهذا سوف يخنقك، وبالتالي كلما اختنقتِ أنتِ، كلما اختنق هو وكلما انهارت تلك العلاقة.

5- عدم الإكثار من التبرير

عندما يسألك عن شيء معين لا تكثري من التوضيح والتبرير، لا تكثري من إيجاد الأعذار ومحاولة إقناعه بأنكِ لم تقومي بأي شيء قد يزعجه، لماذا؟! لأنه كلما أكثرتِ في التبرير، كلما جعلتيه يشك أكثر. عندما يسألك سؤال، ردي على قدر السؤال ولا تدخلي في تفاصيل وأعذار.

6- عدم السماح بتخطي حدوده

لا تسمحي له ابداً بأن يهينك، فالشخص الغيور قد ينفعل وبالتالي تلك الانفعالات قد يهينك فيها، وقد يتخطى الحدود إلى أقصى ما يمكن معك، فلا يجب لكِ أبداً أن تسمحي له بذلك، لأنك إذا سمحتي له للمرة الأولى والثانية والثالثة أن يهينك بحجة أنه غاضب ويغار عليكِ بشدة، فإنه سوف يستمر في إهانتك دائماً، وعندما توقفيه سوف يستوعب بأنكِ لم تقومي بأي شيء خاطيء وسوف يساعدة في التفكير بأن يتحكم في نفسه أكثر أثناء الحديث معك.

7- لا تتحدثي مع من يغار منهم

ابتعدي عن الحديث مع الأشخاص الذين تعلمي غيرته منهم أو إظهار الإهتمام لهم لأن هذا سيثير شكوكه وغيرته وأيضاً تجنبي التحدث ليلاً هاتفياً مع صديقاتك لتتجنبي مضايقته وإزعاجه.

8- اظهري له غيرتك أيضاً

خطيبك الذي يغار عليكِ بشكل كبير جداً، اظهري له أيضاً بأنك تغارين عليه بشكلٍ كبير جداً، كي يشعر بأنك مهتمة به كما يفعل هو، أو يشعر بأنه يجب الاطمئنان لكِ وعدم إزعاجك.

9- الوضوح

عليكِ دائماً أن تكوني واضحة أمامه وأن تتحدثي معه بصدقٍ كامل في كل الأمور، فلا تتحدثين معه بطريقة الألغاز ولا تتعمدي إثارة غيرته، فهذا تصرف خاطيء ونتائجه تكون خطيرة وغير محتملة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي