5 عادات تمنحكِ السعادة الزوجية

2021-10-07
ينصح الخبراء، الأزواج بضرورة فعل 5 أشياء لطيفة كل يوم مقابل أي فعل سلبي، مثلاً إذا كان أحد الزوجين متذمراً لأي سبب يخصه، فعليهما تعويض هذا الفعل السلبي عبر فعل 5 أشياء لطيفة في هذا اليوم، وهذا يعني أن للعادات البسيطة تأثيراً كبيراً على العلاقات الطويلة المدى، لذا عليكِ اعتماد عادات صحية ثابتة من أجل الحفاظ على سعادتك مع زوجك. تابعي القراءة وتعرفي إلى 5 عادات صحية تمنحكِ السعادة الزوجية.
1- أشياء لطيفة صغيرة
ليس من الضروري أن تبذلي الكثير من الجهد وتنفقي المال وتهدري الوقت من أجل منح زوجك شيئاً لطيفاً، فهذا يجعل الأمر صعباً، ويقلل فرص حدوثه، بل احرصي على تقديم أشياء لطيفة صغيرة ولكن مستمرة على مدار اليوم، مثل مجاملة لطيفة، مساعدة، إيماءة رومانسية، حتى لو نظرة حنونة يمكن أن تحدث تأثيراً كبيراً على المدى الطويل، فبمجرد أن تصبح هذه الأشياء اللطيفة عادة يومية، سوف تجني ثمار المودة باستمرار.
2- التشجيع المستمر
أنتِ جمهور زوجك وداعمه الأساس، وهو كذلك، لذا احرصي على تشجيعه بصفة مستمرة، امدحي، اثني على مجهوده، اجعليه يشعر كم هو محبوب ومقبول وأنكِ تشعرين بقيمته، وفي المقابل سوف تحصلين على نفس التشجيع والتقدير، ما يجعل علاقتكما عبارة عن دورة إيجابية تشع طاقة ونجاحاً وسعادة.
3- إظهار المودة الجسدية
المودة الجسدية لا تعني العلاقة الحميمة، فهناك طرق كثيرة لإظهار المودة الجسدية والحميمية بين الزوجين، والتي لا تستغرق الكثير من الوقت، مثل العناق والتقبيل واللمسات الحانية، توديع كل منما الآخر في الصباح بقبلة، والاستقبال بعد العودة إلى البيت بمودة، هذه العادة الإيجابية تقوي العلاقة بينكما.
4- التعبير عن الامتنان
تأكدي من تقديم الشكر لزوجك على ما يفعله من أجلك ومن أجل الأسرة، وعبري عن امتنانك لمجهوده واهتمامه، هذا يشعره بالتقدير، ويدفعه لبذل المزيد من أجلك، كما أنه يذكره بضرورة تقدير مجهودك والتعبير عن امتنانه لكِ في المقابل، ما يجعل علاقتكما أكثر قوة، والتواصل بينكما أكثر تفاهماً.
5- الأحاديث المستمرة
يتمتع الأزواج السعداء بأحاديث لا تنقطع، فهم يرغبون في مشاركة كل شيء، أحداث وأفكار ومشاعر، ويجب كل منهما الاستماع للآخر.






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي