5 أشياء افعليها قبل عيد زواجك القادم لتحسين حياتك الزوجية

2021-08-05 | منذ 2 شهر
بعد سنوات من الزواج يصبح لديكِ مسؤوليات كثيرة، الأطفال، العمل، الأعمال المنزلية، والكثير من الفواتير والأمور المالية، كل هذه المهام اليومية تجعل من الصعب التقرب إلى زوجك بأفكار رومانسية تحتاج إلى الكثير من الوقت والمال، ولكن هناك بعض الطرق التي من شأنها تحسين حياتك الزوجية، والتي يمكنكِ اعتمادها قبل عيد زواجك القادم، لتحصلي على علاقة أقوى مع زوجك وحياة زوجية سعيدة.
1- تحدي نفسك: تحدي الزواج لمدة 30 يوماً
بعد مرور وقت طويل على العلاقة، تتعاملين مع زوجك كأمر مسلّم به، وهو ما يسبب الشعور بالإحباط، ويدفع العلاقة نحو الفتور، لذلك تحدي نفسك بأن تقومي بعمل شيء جيد لزوجك يومياً ولمدة 30 يوماً، مثلاً اشكريه، اضحكي معه، قدمي له هدية، افعلي شيئاً لتحسين صحته، قدمي له مساعدة.
سيساعدك هذا التحدي على رؤية زوجك من منظور جديد، أو على الأقل تسليط الضوء على صفاته الحسنة.
2- صارحي زوجك
معظم الفجوات التي تحدث بين الزوجين تكون بسبب سوء التفاهم الناجم عن تقدير خاطئ للأمور وعدم المصارحة، لذلك احرصي على مصارحة زوجك بكل ما يدور في رأسك بشأن علاقتكما، الصراحة سوف تمنحك فرصة الحصول على إجابات مريحة ومطمئنة.
3- تأطير صورة قديمة
ابحثي عن صورة قديمة تجمعك مع زوجك، وقومي بتأطيرها، وعلقيها على الحائط، حيث تشير الدراسات إلى أن رؤية صور الأوقات السعيدة تجعلنا أكثر سعادة، كما أنها ستؤجج المشاعر الحميمة داخلك تجاه زوجك في كل مرة ترينها.
4- احلمي مع زوجك
ربما لا تمتلكان الوقت أو المال الكافي للسفر معاً، ولكن يمكنكِ الجلوس مع زوجك والحديث عما تتمنيان فعله معاً لو كنتما تملكان الوقت أو المال.
الحلم في حد ذاته له وقع جميل عليكما، كما أنه يكشف جوانب في كل منكما لا يعرفها الآخر، علاوة على أن تقاسم الأحلام يبني الأمل في المستقبل.
5- ضعي خطة مالية تشمل رحلة لكِ مع زوجك
إن كان هناك وقت على عيد زواجك القادم، فأمامك فرصة لإعادة التخطيط لإدارة ميزانية الأسرة، وضعي خطة جديدة بحيث تشمل توفير جزء من الميزانية من أجل رحلة لكِ مع زوجك في عيد زواجكما.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي