إليكِ 3 خطوات للنجاة من شعور الاستياء من زوجك

2021-08-04 | منذ 2 شهر
هل تشعرين بالاستياء من زوجك؟ تحاصرك مشاعر سلبية إزاء تصرفاته التي تثير جنونك وتسبب لكِ الإزعاج؟ أنتِ بحاجة إلى التخلص من هذا الشعور السلبي الذي يدمر العلاقة بينك وبين زوجك ببطء، والخطوات الثلاث التالية يمكن أن تساعدك في التخلص من شعورك بالاستياء من زوجك، أو على الأقل تخفف هذا الشعور السلبي.
1- تحققي من السبب الرئيس وراء شعورك بالاستياء
شعورك بالاستياء من زوجك ما هو إلا ثمرة لسبب جوهري تحتفظين به في أعماقك، وحتى تتخلصي من هذه الثمرة العطنة، عليكِ معالجة السبب الرئيس، وهذا يحدث عبر البحث عنه ومعرفته أولاً.
قد يكون داخلك شعور دفين تجاه مواقف سلبية صدرت من زوجك، وسببت لكِ آلاماً نفسية، ولم تتوصلا إلى حل هذه المواقف عندما حدثت.
لذلك عليكِ البحث في أعماقك بنفسك، أو يمكن أن يساعدك الاختصاصي النفسي أو مستشار العلاقات الزوجية في الوصول إلى السبب الرئيس وراء شعورك بالاستياء من زوجك.
2- تحدثي مع زوجك بصراحة عن مشاعرك
لا تتحدثي مع زوجك عن مشاعرك وأنتِ في قمة استيائك منه، ولكن انتظري حتى تهدئي، ثم تحدثي معه بلطف عن المشاعر السلبية التي تسيطر عليكِ، وكيف يمكن أن تتعاونا معاً من أجل مكافحة هذه المشاعر، واستعادة السعادة والاستقرار في علاقتكما.
غالباً ما تسهم معرفة الزوج في التخلص من المشاعر السلبية بسرعة، ويمكن أن تستعينا بمستشار علاقات زوجية ليساعدكما على تخطي هذه الأزمة.
3- تحلّي بالصبر
أنتِ بحاجة إلى تدريب نفسك على الصبر، سواء على المدى القصير أو البعيد.
على المدى القصير يكون عبر الانسحاب ومحاولة تهدئة نفسك قبل أخذ أي رد فعل، عندما يتصرف زوجك بما يثير استيائك.
وعلى المدى البعيد من خلال إدراكك أنكِ لن تحصلي على نتائج سريعة، والوقت والمحاولات كفيلة بأن تمحو هذا الشعور السلبي من داخلك.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي