4 خطوات تساعدك على إزالة الحواجز بينك وبين زوجك

2021-08-02 | منذ 2 شهر

وجود أسرار بين الزوجين، وعدم مصارحة كل منهما للآخر بتفاصيلهما الشخصية، يبني الحواجز بينهما فتزداد حتى يصبح كل منهما غريباً عن الآخر، لذلك من المهم أن تتميز العلاقة بين الزوجين بالشفافية والصراحة والتواصل العميق الذي لا يعرف الخوف أو إخفاء الحقائق.

إذا كنتِ تشعرين بأن هنا حواجز بينك وبين زوجك، فلا تتركيها تزداد وتفسد العلاقة بينك وبين شريك حياتك، عليكِ البدء فوراً بالعمل على إزالتها وهو ما يمكنكِ تحقيقه عبر أربع خطوات.

الخطوة الأولى: ابحثي عن أسباب وجود حواجز بينك وبين زوجك

فكري لماذا يحتاج أي منكما إلى إخفاء معلومات عن الآخر؟ هل لأنكِ لا تشعرين بالأمان؟ أم أنكِ تخشين إظهار ضعفك؟ ربما تكونين قد تعرضتِ في الماضي لما يدفعكِ إلى بناء حواجز بينك وبين زوجك خشية أن يتكرر معكِ ما حدث في الماضي، أو أنكِ لا تحبين بعض التفاصيل عن نفسك، ولا تحبين أن يراها شريك حياتك.
يجب أن تبحثي عن أسباب بناء الحواجز بينكما، فهذه الخطوة الأولى لتتمكني من هدمها.

الخطوة الثانية: أسسي للتواصل الآمن

من أكبر أسباب إخفاء المعلومات عدم الشعور بالأمان، بمعنى الخوف من رد فعل الطرف الآخر على هذه المعلومات، لذلك من المهم أن تؤسسي لتواصل صحي يتمتع بالأمان، فتتمكنين من الحديث مع زوجك دون الخوف من رد فعل أو انفعال أو أحكام على حديث أحدكما.

الخطوة الثالثة: الانفتاح التدريجي

لن تتمكني من إزالة الحواجز بينك وبين زوجك مرة واحدة، هذا يتطلب بذل الجهد والصبر.
ابدئي بمشاركة تفاصيل بسيطة تساعدك على بناء الثقة والشعور بالأمان، ومع الوقت تزداد المشاركة، لتحصلي في النهاية على تواصل يتمتع بالشفافية والصدق والأمان.

الخطوة الرابعة: استعيني بالعلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة هي علاقة خاصة جداً بينك وبين زوجك، وتتطلب الكثير من القرب والشفافية والانفتاح، لذا يمكنكِ استغلالها من أجل بناء الثقة وزيادة الشعور بالأمان، ومن ثم إزالة الحواجز بينك وبين زوجك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي