زوجك يقضي وقتاً طويلاً في عمله؟ إليكِ 7 طرق للتواصل معه

2021-07-20 | منذ 2 أسبوع
إذا كان زوجك يقضي وقتاً طويلاً في العمل، ويصعب عليه أخذ إجازات طويلة، ويعود من العمل منهكاً، فتصبحين كما لو أنكِ تنافسين عمله من أجل التواصل معه، فقد تشعرين بالاستياء، ولكن عليكِ إعادة النظر إلى عمل زوجك، فهو يقضي وقتاً طويلاً به من أجل توفير مستوى مادي آمن لأسرتكما، لذا بدلاً من الاستسلام لمشاعر الاستياء والإحباط، فكري في طرق تمكنكِ من التواصل مع زوجك، وفي السطور التالية نقترح عليكِ بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك في التواصل مع زوجك الذي يعمل كثيراً.
1- اختاري حلقة بودكاست للاستماع لها بنحو منفصل
اختاري حلقة بودكاست واطلبي من زوجك سماعها في الوقت الذي يناسبه خلال يومه، واستمعي لها أنتِ أيضاً في الوقت المناسب لكِ، وستجدان في نهاية اليوم موضوعاً مشتركاً يمكنكما نقاشه قبل النوم، دون إهدار وقت في الاستماع له معاً في نفس الوقت.
2- تواصلي مع زوجك في الدقائق العشر الأولى بعد وصوله المنزل
ثبّتي الدقائق العشر الأولى بعد وصول زوجك إلى المنزل، للتواصل معه، سيعرف أطفالك بالتدريج أن هذا الوقت خاص بكما، وبهذا تحصلين على وقت خاص للتواصل مع زوجك يومياً.
3- أرسلي رسائل رومانسية لزوجك خلال النهار
قد لا يكفي الوقت بعد عودة زوجك إلى المنزل للتعبير عن مشاعرك تجاهه، لذا عبّري عن مشاعرك برسائل رومانسية ترسلينها له أثناء وجوده في العمل.
4- استخدمي جدول مواعيد مشترك
جدول المواعيد المشترك يساعدكما على إيجاد الأوقات المتاحة لقضائها معاً، بدلاً من إهدار الوقت والجهد لإيجاد مواعيد مشتركة.
5- حددي وقتاً يومياً للالتزام بإغلاق الهاتف
الهاتف أكبر وسيلة تشتيت يمكن أن تفسد تواصلك مع زوجك، لذلك حددي وقتاً يومياً تلتزمان فيه بإغلاق الهواتف، والتركيز فقط على التواصل معاً.
6- اتركي ملاحظات الحب الخفيّة
إحدى طرق التواصل اللطيفة، تكون عبر ترك ملاحظات رومانسية في مكان خفي ليُفاجأ بكلماتك الرقيقة التي تشعره بحبك له، وتجعل التواصل بينكما مستمراً.
7- التخطيط لقضاء إجازة
لا تستسلمي لفكرة استيلاء العمل على وقت زوجك بالكامل، كافحي من أجل الحصول على إجازة خاصة لكما، ولو ليومين أو ثلاثة أيام من كل عام.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي