أحلام أطفال غزة تحلق نحو العالم عبر بالونات الهيليوم (صور)

2021-07-02 | منذ 5 شهر

غزة- أطلق مئات الأطفال في قطاع غزة، الأربعاء، رسائل تتضمن المطالبة بتوفير الحماية اللازمة من قبل المجتمع الدولي، والمنظمات العاملة في مجال حماية حقوق الإنسان والطفل.

جاء ذلك خلال فعالية نظمتها الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني “حشد”، في ميناء غزة، إذ بادر الأطفال بكتابة رسائلهم من خلال البالونات المعبئة بغاز الهيليوم، إضافة لرسائل وضعوها في زجاجات بلاستيكة وألقوها في البحر، علها تصل يوماً لمن يقدم الحماية لهم.وبحسب منسق دائرة المناصرة والأنشطة الشبابية بالهيئة إبراهيم الغندور، فإن “الفعالية تأتي لدفاع عن حقوق الأطفال في قطاع غزة، والذين كانوا الهدف الأول للاحتلال خلال عدوان الأخير على القطاع، إذ أستشهد 69 طفلاً، دون أن تولي المنظمات الأممية أولوية لحياتهم”.

وقال الغندور في اتصال هاتفي مع وسائل إعلام عربية “الهدف هو لفت أنظار العالم لمعاناة أطفال فلسطين، الذين اسشتهد وأصيب منهم المئات، وأن هذة الرسائل موجهة لأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان، ومجلس الأمن والمنظمات الدولية، للضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق الأطفال”.

وطالب الأطفال برفع الحصار عن قطاع غزة، وتوفير العيش الآمن لهم، دون مصادرة أحلامهم البسيطة التي يحياها كل الأطفال في العالم.

 

 

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي