كيف أبعد الملل عن حياتى الزوجية

2021-05-28 | منذ 3 أسبوع

فى بداية الزواج، كل شىء يبدو جديدًا ومثيرًا،  لديك حياة جديدة تغمرها الرومانسية والسعادة. لكن، لن تستمر مرحلة شهر العسل إلى الأبد. فمع مرور الأيام تدخل الحياة الزوجية مرحلة الروتين والتكرار ومن هنا يبدأ الملل يتسلل للحياة الزوجية.

ويرجع ذلك بسبب كثرة انشغال الزوجين بأعباء الحياة اليومية والعمل والعناية بالأطفال. لذلك تتساءل الكثير من النساء: كيف أبعد الملل عن حياتى الزوجية؟؟

يوضح موقع "best life" عدة نقاط هامة:

اهتمى بمظهرك

الاهتمام بالشكل الخارجى لجذب زوجك سيكسر الملل فى علاقتكما ويعيد الشغف إلى الحياة الزوجية. غيرى قصة شعرك أو لونه. ارتدى ملابس جميلة فى البيت ولا تحتفظى بفستان معين لمناسبة خاصة. اجعلى من سهرة مع زوجك فى البيت مناسبة خاصة وارتدى أجمل ما عندك. ضعي المكياج والعطور لتبدى فى أجمل صورة واخرجى من المظهر الروتينى للأم والمرأة العاملة.

اكسرى روتين حياتكما باستمرار

هل تعيشين يومياً نفس البرنامج أنت وزوجك؟ عمل واعتناء بالأطفال والبيت وتسوق وتنفيذ مهمات روتينية؟ هذا كفيل لفسح المجال أمام الملل ليسيطر على حياتكما. من أنجح الطرق للتغلب على الروتين والملل فى الحياة الزوجية هى القيام بأمور عفوية غير مجدولة. اطلبى من اختك أو والدتك مجالسة أطفالك واخرجى مع زوجك إلى السينما أو لتناول العشاء فى مطعم رومانسى. مثل هذه الأمور كفيلة بالتغلب على الملل وكسر الروتين.

خذى راحة من عملك

حاولى قدر الإمكان ألا تدعى عملك يذهب معك إلى البيت، سواء كان ذلك من خلال مهام لم تنهيها أو رسائل الكترونية عليك الرد عليها بعد عودتك. اغلقى الباب على وظيفتك بمجرد دخولك البيت وكونى حاضرة 100% مع زوجك وأسرتك. فإجهاد العمل عندما يذهب معنا إلى البيت سيصيب علاقاتنا بالملل والرتابة.

مارسا هواية معًا

حاولى أن تجدى شيئاً يستهويكما وقوما به معًا. إذا كان زوجك يحب ألعاب البلاى ستيشن احصلى على جهاز تحكم إضافى والعبى معه لعبته المفضلة، حتى وإن لم تكونى مهتمة بألعاب الفيديو. فقضاء الوقت مع زوجك وهو يقوم بأمر يحبه سيتغلب على أى ملل فى الحياة الزوجية. كما يمكنكما ممارسة رياضة معاً أو الذهاب للركض أو السباحة. ستعشقين أن تقومى بنشاط مختلف مع زوجك بعيداً عن تكرار الحياة اليومية.

ادخلى عنصر المفاجأة

لا تنتظرى المناسبات حتى تفاجئى زوجك بالهدايا. ضعى هدية صغيرة داخل سيارته أو بطاقة فيها عبارات حب فى حقيبته التى يأخذها للعمل. اشترى له الكتاب الذى لم يجد الوقت حتى الآن لشرائه، أو اطلبى له أحدث لعبة فيديو صدرت. هذه اللفتات ستجعل زوجك يدرك أنك مهتمة به وبإسعاده وستضفى على الحياة الزوجية حب وشغف كفيل بطرد الملل.

اذهبا برحلة معًا

قومى بالترتيبات اللازمة لترك أطفالك مع والدتك أو حماتك لعطلة أسبوع واحدة واحجزى تذاكر سفر لوجهة قريبة لتقضى مع زوجك يومين بعيداً عن الروتين ومشاغل العمل والأولاد. مثل هذه الرحلات ستضمن لك تجديد الحياة الزوجية وإعادة الشغف وشرارة الحب بينكما وستبعدكما عن أى ملل.

التخلى عن الهاتف المحمول

لضمان نجاح الأفكار المذكورة أعلاه، لابد أن تتخلى عن هاتفك المحمول ولو لبعض الوقت. لابد أن يكون كل إهتمامك بزوجك فقط وليس بتطبيقات الهاتف والألعاب والتشات. يجب عليك أن تغلقى هاتفك وتضعيه بعيدًا لفترة من الوقت. تعاملى فقط مع ما يحدث بينك وبين شريكك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي