اسلام أباد: مقتل 4 جنود في كمين نصبه مسلحون أفغان على الحدود

متابعات الأمة برس
2021-05-06 | منذ 1 شهر

قال الجيش الباكستاني إن 4 جنود قتلوا وأصيب 6 بجروح على الحدود بين باكستان وأفغانستان أمس الأربعاء 5 مايو 2021م ، في كمين نصبه مسلحون من أفغانستان.

وأوضح الجيش في بيان أن الجنود كانوا يعملون في بناء سياج على الحدود في منطقة زوب بإقليم بلوخستان الباكستاني، وتقع زوب قبالة إقليم بكتيكا في شرق أفغانستان.

وفي وقت لاحق أمس، أعلنت حركة طالبان باكستان المسلحة المحظورة، التي تقوم بعمليات عبر الحدود، في بيان مسؤوليتها عن الهجوم، وقال مسؤولون أمنيون في بكتيكا إنه ليس لديهم علم بالحادث.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية إنها طلبت من أفغانستان اتخاذ إجراء ضد المسلحين، وذكرت في بيان أنها طلبت من السفارة الأفغانية في إسلام اباد أن "تنقل مخاوف باكستان إلى السلطات الأفغانية المعنية لاتخاذ إجراءات فعالة ضد مجموعات الإرهابيين المنظمة الذين يعملون من الأراضي الأفغانية".

وقالت باكستان إنها تبني سياجاً على امتداد 2500 كيلومتر من الحدود مع أفغانستان، لتأمين المنطقة على الرغم من احتجاج أفغانستان التي ترى أن السور سيفرّق أُسراً عن ذويها في منطقة يسكنها البشتون، على امتداد خط التقسيم الاستعماري الذي رسمته بريطانيا في عام 1893.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي