كيفية التعامل مع حروق الأطفال

2021-03-29 | منذ 8 شهر

 إبعاد الأطفال عن كل ما من شانه ان يشكل خطرا عليهم

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إنه في حال تعرض الأطفال لحروق تشمل أجزاء كبيرة من الجسم، فإنه يتعين على الآباء الاتصال بالإسعاف على وجه السرعة، مع مراعاة خلع الملابس المشبعة بالسوائل الساخنة بحذر، وتبريد مواضع الجلد المعنية بماء فاتر أو وضع مناشف رطبة ونظيفة عليها وتغييرها بانتظام.

وأضافت الرابطة أنه لا يجوز تبريد مواضع الحروق لدى الأطفال حديثي الولادة والرضع، وذلك لتجنب إصابتهم بانخفاض درجة حرارة الجسم حتى إذا كانت الحروق تغطي أكثر من 15 في المئة من الجلد، علما بأن راحة يد الطفل تمثل نحو 1 في المئة من سطح الجسم، بينما تمثل الذراع نحو 10 في المئة.

ولتجنب إصابة الأطفال بالحروق من الأساس ينبغي الاحتفاظ بالمشروبات والأطعمة الساخنة بعيدا عن متناول أيديهم.

وتستدعي بعض حالات حروق الأطفال الاتصال بالطبيب أو طلب الرعاية الطبية الطارئة فور التعرض للحرق. وفي حال كانت مساحة المنطقة التي تعرضت للحرق كبيرة، كأن تغطي الحروق ما يقارب من 5 إلى 8 سنتيمترات من الجلد، أوحتى لو كانت الحروق تبدو بسيطة، إلّا أنّه يجب طلب الرعاية الطبية الطارئة في هذه الحالة، وأثناء ذلك يُنصح بتغطية المنطقة التي تعرضت للحرق بقطعة قماش أو بمنشفة ناعمة ونظيفة، ويجب التنويه إلى ضرورة تجنب استخدام الكمادات المبللة أو الثلج لأنَّ ذلك قد يسبب انخفاض درجة حرارة جسم الطفل.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي