أسباب تؤدي إلى زيادة الوزن في الشتاء

متابعات الأمة برس
2021-01-05 | منذ 4 شهر

يشعر الإنسان بالجوع الشديد خلال فصل الشتاء أكثر مقارنة بباقي فصول السنة، مما ينعكس سلباً على الوزن، إليكِ الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن في فصل الشتاء.

انخفاض مستوى النشاط البدني

تدفع درجات الحرارة الباردة الناس إلى قضاء معظم وأوقاتهم في المنازل، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض مستويات النشاطات البدنية مثل الرياضة اليومية، المشي، والركض. وبالتالي، انخفاض حرق السعرات الحرارية المستهلكة في الجسم، وتراكمها ما يتسبب بزيادة في الوزن. وللتخلص من هذا المشكلة، علينا أن نمارس التمارين الرياضة داخل البيت حتى نتجنب هذه المشكلة.

تناول الطعام خلال الليل

من المعروف أن ليالي الشتاء طويلة، وهذا الأمر كفيل ببث الشعور بالجوع الشديد، لذلك نلجأ إلى تناول وجبة العشاء أكثر من مرة في بعض الأحيان، وكذلك تناول الطعام المختلف من الوجبات الخفيفة ، والمشروبات الساخنة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر.

تجّنب الأطعمة الدسمة

علينا البحث عن بدائل صحية للأطعمة المحملة بالكربوهيدرات والدهون الزائدة التي تشعرنا بالدفء لتجنب زيادة الوزن. ومن هذه البدائل الصحية الحساء الصافي بدلاً من الحساء الدسم. والحفاظ على النشاط الحركي لحرق السعرات الحرارية الزائدة.

الجفاف

موضوع يهمك : تناول التوابل 20 يوماً لتخلص من الكرش

غالباً نحن لا نشعر بالعطش والحاجة لشرب الماء كثيراً في فصل الشتاء كما يحدث في الصيف خلال درجات الحرارة المرتفعة. لكن هذا الأمر غير صحي، وقد يؤدي مع الوقت إلى الجفاف. بدوره يُشعرنا بالجوع ويدفعنا لتناول المزيد من الطعام. ينصح الخبراء بتناول 2-3 لترات من الماء يوميًا للحفاظ على وزن صحي.

مشاكل هرمونية

قد يواجه الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري والغدة الدرقية تحدياً حقيقياً في هذا الموسم. تخرج الهرمونات عن السيطرة بشكل عام مع تغير الموسم. يمكن للهرمونات غير المتوازنة أن تجعل الناس يأكلون أكثر. احصلي على فحص دوري للتأكد من أن هرموناتك تحت السيطرة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي