ما صفات الزوج السيكوباتي؟

متابعات/ الأمة برس
2020-12-16 | منذ 2 شهر

وشخص غير قادر على التعاطف أو الندم أو السيطرة على الانفعالات، لا يتردد السيكوباتيون في استغلال الآخرين للحصول على ما يريدون. وعندما تدخل هذه الشخصية في علاقة زواج؛ فغالباً ما تختفي لوقت قصير ثم تظهر مع استمرار الحياة؛ فإذا كان الزوج من هذا الطراز؛ فتنبهي لاكتشافه والتعامل معه إذا أقيمت علاقة الزواج وبحسب الدكتور مدحت عبدالهادي خبير العلاقات الزوجية، أن هناك 7 علامات تدل على أن زوجك قد يكون مصاباً بهذا الداء.

7 علامات تدل على أن زوجك سيكوباتي

1. تاريخ من سوء معاملة الطفولة والمشاكل السلوكية

معظم السيكوباتيين مرّوا بطفولة أو مراهقة معقدة، كان العديد منهم في مشاكل مع السلطات خلال شبابهم. درس باحثون من جامعة ويسكونسن ماديسون المذنبين الذكور المدانين؛ لتحليل العلاقة بين إساءة معاملة الأطفال والاعتلال النفسي، وجد الباحثون أن «شدة سوء معاملة الأطفال بشكل عام، كانت مرتبطة بحدة بكلٍ من السيكوباتية واضطراب الشخصية المعادية للمجتمع في مرحلة البلوغ».

2. عدم القدرة على التعامل مع النقد أو تحمل المسؤولية عن أخطائهم

من المحتمل أن يتلاعب بك السيكوباتيون للشعور بالذنب، غالباً بدون سبب، لكن من غير المرجح أن يروا إخفاقاتهم أو يعترفوا بأخطائهم، غالباً ما يلومك الزوج المضطرب نفسياً على أية مشاكل في العلاقة، وسيحاول أن يجعلك تشعرين بالنقص في كل فرصة يحصل عليها.

موضوع يهمك : لكِ.. كيف تخبرين زوجك بأنك غير سعيدة؟

3. الاختلاط

وجد بحث أجرته جامعة لندن أن نسبة عالية من الاختلاط بين السيكوباتيين، غير قادر على الاتصال العاطفي، لا يستطيع السيكوباتيون الوثوق بشريك أو الاعتماد عليه حقاً، تمنعهم شخصيتهم النرجسية من اختبار وتقدير العلاقة الإنسانية التي تحدث أثناء العلاقة الحميمة، إنهم يبحثون عن المتعة، بغض النظر عما قد يشعر به الشخص الآخر، في كثير من الأحيان، يجدون متعة في ألم شخص آخر.

4. القيمة الذاتية

يميل السيكوباتيون إلى التحدث عن أنفسهم بطريقة متهورة، إذا بدا أن زوجك يركز بشكل مفرط على إنجازاته؛ فقد يشير ذلك إلى أن لديهم سمات سيكوباتية.

5. الأخلاق المشكوك فيها

تستند الأخلاق المقبولة اجتماعياً بشكل عام على احترام الآخرين والتعاطف، شيئان يفتقرإليهما السيكوباتيون. إن الفنان العظيم يخلق معاييره الأخلاقية الخاصة، يفعل السيكوباتيون ذلك بالضبط، إلا أنهم يستطيعون تغيير هذه المعايير لتناسب تصميماتهم ورغباتهم في أية لحظة.

6. سحر سطحي

يمكن أن يكون السيكوباتيون ودودين وجذابين، سوف يستخدمون ثقتهم الواضحة وسحرهم للحصول على ما يريدون، بينما قد يبدو أنهم مهتمون حقاً بالآخرين؛ فإن هذا عادة ما يكون وسيلة لتحقيق غاية.

7. عدم التعاطف

بغض النظر عن عدد المرات التي تشرحين فيها لزوجك المضطرب نفسياً كيف جرحك؛ فلن يثير ذلك أي شعور بالندم، لا يستطيع السيكوباتيون التعاطف مع مشاعر الآخرين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي