وداعاً للريجيم القاسي.. فوائد الماء البارد في التخسيس

2020-11-23 | منذ 6 شهر

يساهم الماء البارد في إنقاص الوزن. من خلال تحفيز عمليّة حرق الدهون، ويحفّز هذا الرجيم على تناول الماء البارد، أو استخدامه في الاستحمام. وفي هذه الحالة يقوم الجسم بحرق السعرات الحراريّة من أجل استعادة دفئه وطاقته، وبحسب مجلّة “الجميلة”. مع مرور الوقت ومع اتباع نظام حياتي صحي ومتوازن، هذا يؤدّي إلى خسارة الوزن.

حيث أشارت دراسة حديثة إلى أنّ الأشخاص الذين يتناولون 16 كوباً من الماء البارد يوميّاً، يحرقون ما لا يقل عن 18 إلى 20 سعرة حراريّة إضافيّة من دون اتباع أي نوع من أنواع الرجيم القاسي.

جرّبي هذه الطريقة لخسارة الوزن:

عند الفطور: قطعة متوسّطة الحجم من التوست الأسمر، أو الخبز المحمّص المصنوع من الحبوب الكاملة، بيضة مسلوقة، مع قطعة صغيرة من جبة قليلة الدسم، طبق خضار صغير الحجم، كوب من القهوة او الشاي من دون سكر.

موضوع يهمك : تعرّف على أفضل الطرق للتخلّص من دهون الجسم

عند الغداء: 4 ملاعق طعام من الأرز المطهو على البخار، وقطعة متوسّطة الحجم من الدجاج المشوي، أوالمسلوق من دون دهون، وطبق سلطة مع صلصة عصير الليمون. وزيت الزيتون او كوب من شوربة خضار من دون دسم.

عند العشاء: كوب من الزبادي الطبيعي غير المحلّى، كوب من الشاي الأخضر من دون سكر، طبق صغير من الفواكه والخضار.

وخلال اتّباع هذا الرجيم من الأفضل شرب الماء في أوقات محدّدة وفقاً لخبراء التغذية.

-عند الاستيقاظ من النوم وقبل 30 دقيقة من موعد الفطور. بإمكانك تناول من 3 إلى 4 أكواب من الماء، وفي الفترة الفاصلة بين الفطور والغداء، 4 أكواب.

-قبل 30 دقيقة من الغداء كوب أو كوبان.

يذكر أنّ نظام الماء البارد، يساهم في إنقاص الوزن. كما يعمل على تنقية الجسم من البقايا والفضلات الضارّة في مدّة غير طويلة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي