بمناسبة أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر..

المجلس اليمني الأمريكي في ولاية ميشغان الأمريكية يقيم فعالية ثقافية ورياضية

2020-10-13 | منذ 5 شهر

ديربورن - الأمة برس - أقام المجلس اليمني الأمريكي في ولاية ميشغان الأمريكية فعالية ثقافية ورياضية في احتفال كبير طوال يوم السبت 3 أكتوبر 2020 إحتفاء بحلول الذكرى الـ 58 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر والـ 57 لثورة الرابعة عشر من أكتوبر المجيدتين حضره عدد من السياسين والمثقفين والناشطين الإجتماعيين وممثلين عن الجمعيات والمؤسسات ورجال المال والأعمال وممثلي البلدية ومقاطعة واين.


حيث بدأ الأخ عبدالرحمن ناجي المثيل الأمين العام للمجلس مقدم برنامج الحفل بآية من الذكر الحكيم ثم بالسلام الوطني الأمريكي والسلام الوطني اليمني وكلمة ترحيبية بالحاضرين الذي شكرهم على حضورهم ومشاركتهم في إحياء هذه المناسبة والذي ألهب الحفل بالأبيات الشعرية الحماسية بالمناسبة التي أمتعت الجميع بدفنها في جو شديد البرودة.

وقد تمحورت الكلمات بشكل رئيسي حول الثورة اليمنية وسبب الدافع لقيامها وهو معانات الشعب اليمني الذي أنتفض من براثن الظلم والقهر والتعسف والاستبداد من قبل الحكم الإمامي الملكي الرجعي وجور وسطوة المستعمر البريطاني الغاصب.

موضوع يهمك : بقيادة الشيخ جمال مجلي: الهيئة الوطنية اليمنية الأمريكية بولاية ميتشغان تقيم احتفالاً جماهيريا هو الاكبر بمناسبة أعياد الثورة المباركة 26 سبتمبر و14 اكتوبر

كما طالب المتحدثون الأحزاب بتحكيم العقل والعودة الى الحوار الهادف والجاد وتغليب مصلحة الوطن فوق المصالح الشخصية والحزبية ‏وكفى حروب وقتل ودماء وتدمير ومعاناة لقد ضاق حال شعبنا مما تمر به اليمن من مآسي وفتن.

‎كذلك رحب الأخ بندر باوزير رئيس المجلس بالحاضرين في كلمته مشيدا بالمناسبة حيث قال ان احتفالنا اليوم بأعياد الثورة اليمنية العظيمة ‏يؤكد على مكانة وعظمة شهداء الوطن الأبطال الأوفياء الذين بذلوا دماؤهم وأرواحهم رخيصة فداءً للوطن ودفاعاً عن ترابه الطاهر وحريته وكرامة شعبنا اليمني.
كما دعاء من خلال كلمته الى تفعيل دور المغترب اليمني لرفع مستوى الجالية ولما يعود نفعه لوطنه.

‎المناضل يحيى الماوري وفي كلمته أشاد بالمناسبة دعا أبناء الجالية الى الإهتمام بتعليم أبناءهم والعمل على انتزاع حقوقهم وخاصة في اختيار من يمثلهم والترشيح والترشح والمشاركة في الإنتخابات وحث المرأة على المشاركة والتصويت..


وبارك قيام المجلس وشكر إدارة المجلس على جهودهم والمسئولية التي اقسموا الا ان يحملوها على عاتقهم لخدمة الجالية وعلى احياء هذه المناسبة الوطنية ودعاء الى دعم المجلس اليمني الأمريكي من ابناء الجالية.

من جهته دعا لقمان اليافعي الأحزاب الى الحوار عبر كل القنوات السياسية والدوبلوماسية والعمل على خارطة طريق ننتشل فيها يمننا الحبيب من براثن الطامعين المحليين والاقليمين وأن نعمل على ايقاف الحرب والاقتتال الداخلي وأن نسخر كل الطاقات في سبيل بسط الأمن والأمان والسلام في ربوع الوطن الجريح من أقصى شماله الى أقصى جنوبه ومن أقصى شرقه الى أقصى غربه.

هذا وقد أشاد ممثلون عن الجمعيات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني كما تكلم المرشحون منهم من أصول يمنية ولبنانية ودعوا الجالية الى الحرص على خروجهم للإنتخابت ليصوتوا وليكون لأصواتهم حسابها.

‎وقد تظمنت الفعالية مباراة ودية على كأس الثورة اليمنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر بين فريقين رياضيين من أندية الجالية؛ وقد تم تكريم اللاعبين والإداريين القائمين على تلك الأندية على جهودهم في خدمة الشباب وتقديم الدعم اللازم لهم..



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي