تطبيقات شائعة على أندرويد تُثير صدمة لدى مستخدميها

2020-09-24 | منذ 1 شهر

 

وجَّه خبراء أمن الإنترنت، تحذيراً شديد اللهجة لمستخدمي “أندرويد” من عدد من التطبيقات الشائعة التي يمكن أن تتركهم في حالة صدمة غير مرغوب بها.

 

واكتُشفت 3 تطبيقات على متجر “غوغل بلاي”، قد تترك أولئك الذين يقومون بتنزيلها يواجهون مفاجأة سيئة. وتتمتع التطبيقات، التي ثُبتت أكثر من مليونين و400 ألف مرة، بالقدرة على إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى الأجهزة، بإعلانات غير محببة، وفقا لروسيا اليوم.

ورُصدت التطبيقات، التي تتضمن لعبة تسمى “Shock your friends”، بواسطة فريق الأمان في Avast. وبمجرد التثبيت، يمكنها بعد ذلك البدء في عرض الإعلانات بقوة.

موضوع يهمك : قرار قضائي بشأن حظر "وي تشات" في أمريكا

ويأتي هذا الاكتشاف بعد أن أبلغت فتاة عن ملف شخصي على “تيك توك” يروج لما بدا أنه تطبيق مريب، لمشروع Be Safe Online التابع لشركة Avast في جمهورية التشيك، والذي يعلم الأطفال كيفية البقاء آمنين عبر الإنترنت.

ويُعتقد أن التطبيقات أكسبت الأشخاص الذين يقفون وراء عملية الاحتيال، أكثر من 500 ألف دولار. وهذا وفقا لبيانات من Sensor Tower، وهي شركة استخبارات وتسويق لتطبيقات الأجهزة المحمولة.

وقال جاكوب فافرا، محلل التهديدات في Avast: “نشكر الفتاة الصغيرة التي أبلغتنا عن ملف تعريف “تيك توك”، فإن وعيها وعملها المسؤول هو نوع الالتزام الذي يجب أن نظهره جميعا لجعل عالم الإنترنت مكانا أكثر أمانا.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي