أشعة الشمس تزود الجنين بفيتامين "د" المقوي للعظام

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2009-02-05 | منذ 12 سنة

لندن – ذكرت دراسة أن النساء اللواتي يتعرّضن لأشعة الشمس أواخر الصيف ومطلع الربيع يلدن أطفالاً قامتهم أطول، وتكون عظامهم أقوى من عظام نظرائهم الذين يولدون في فصليّ الشتاء أو الربيع.

ويعتقد خبراء أن السبب وراء ذلك هو حصول الأمهات على فيتامين "د" من الشمس، والذي يساعد على تنمية العظام.

وذكرت صحيفة "الدايلي مايل" اليوم الأربعاء أن الدراسة التي أعدتها جامعة "بريستول" واستمرّ العمل بها نحو 18 سنة، أكدت أن تعرّض الحامل لأشعة الشمس في الصيف تقوّي عظام الأطفال حتى أثناء وجودهم في أرحام أمهاتهن.

ونصح الباحثون الحوامل بممارسة رياضة المشي خلال أيام الصيف أو حتى الاستلقاء في الشمس من أجل الحصول على كمية كافية من هذا الفيتامين، كما حثوا اللواتي لا تسمح لهنّ ظروفهنّ بذلك بشراء حبوب فيتامين "د".

وتنصح وكالات الأغذية البريطانية النساء الحوامل بالحصول على 10 ميكروغرامات من فيتامين "د" يومياً، وتحثهم اللواتي يتوقع أن تكون ولاداتهن ما بين نوفمبر/تشرين الثاني ومايو/أيار على الحصول على حبوب فيتامين "د" كتعويض عن النقص لديهم في هذا الفيتامين.

ويحصل الجسم على الكمية الأكبر من فيتامين "د" من الشمس وليس من الأطعمة، ولكن التعرّض لأشعة الشمس لا يزال محور نقاش وجدل كبيرين، بعدما أثبتت دراسات أنها "الأشعة" قد تسبّب سرطاناً جلدياً.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي