كيف تختار شريكة حياتك؟ ابتعد عن هذه النساء

2020-09-11 | منذ 2 شهر

كيف تختار شريكة حياتك؟ سؤال محير يجول في رأس معظم الرجال قبل خطوة الزواج، فبعد تخطى عتبة العشرين، يبدأ الرجال في التفكير باختيار شريكة مناسبة لما هو آتٍ في حياتهم، وهي خطوة إكمال نصف الدين، فيضع الجميع في اعتباره اختيار شخص مناسب ليكون الضلع الثاني في العلاقة للتحول إلى أسرة جميلة ومتكاملة، وتكون التخوفات من سوء الاختيار موضوعة أيضًا في الاعتبار، لأنه سوف ينعكس على شكل الأسرة والأولاد فيما بعد، لذا نقدم لكم في السطور التالية أهم الصفات التى يجب أن تكون موجودة في شريكة الحياة، والصفات السيئة التى عليك الابتعاد عنها.

اهم الصفات في شريكة الحياة

التدين والتنمية الشخصية: ينبغى على الرجل اختيار شريكة حياته بناءً على ما تتميز به وأول تلك المميزات يجب أن تكون التدين ومراعاة الله في جميع الأفعال، وهو ما ينعكس على شكل المنزل والأولاد فيما بعد، ويكون لديها سعي لأن تكون الشخص الأفضل، وتكون لديها أهداف شخصية من أجل تطوير نفسها دائمًا.

الزواج والجنس: خمسة أسئلة شائعة!

أسرة كريمة: عليك أن تُراعي في شريكة حياتك أن تكون أسرتها على خلق وتربية، فالفتاة التى تخرج من منزل يحرص الوالدين فيه على التربية الصالحة والأخلاق تكون كذلك في منزلك، كما أن التربية السليمة ستجعل شريكة حياتك متفهمة لمشاعرك، وتكون قادرة على التعبير عن نفسها ومشاعرها بالطريقة السليمة.

مقبولة الشكل: عليك أن تُراعي عند اختيارك لشريكة حياتك أن تكون مقبولة الشكل، لكي لا تشعر بحرج فيما بعد، أو تضطر إلى استكمال ما ينقصك في فتاة أخرى، وفي المقابل عليك أن تكون قادرًا على تلبية طلبات شريكة حياتك وقادرا على الإنفاق على منزلك.

النزاهة والمسؤوليات: عليك أن تختار شريكة حياة صريحة وأن تتحرى فتاة ليس لديها سابقة تلاعب بمشاعر الآخرين، وفي نفس الوقت اختر شريكة حياة لديها قدر من المسؤولية وقادرة على إدارة المنزل واحترام حدودك ووقتك ومشاعرك.

الثقة والإيجابية: تحرَّ في شريكة حياتك أن تكون لديها ثقة بالنفس، وأن تستطيع الافتخار بها فيما بعد، وأن تكون من الأشخاص الذين يعتنون بأنفسهم وصحتهم جيدًا، ولديها حلول ومشاركة للمشكلات التى قد تواجهكم، وعلى قدر كبير من التفهم للمشكلات.

الصفات السيئة في المرأة

الكشف الطبي: عليك أن تقوم بإجراء كشف طبي لشريكة حياتك قبل الزواج، حتى تعلم إذا ما كانت لديها قدرة على الإنجاب من عدمه، وذلك يكون لك إنت الآخر، فإن هذا الاختبار يجعل الطرفين على دراية بهذا الأمر الهام، ويكون لك ولها الخيار وقتها إذا ما كنتما سوف تستكملان العلاقة أم لا.

البخل: عليك أن تتجنب تلك الصفة السيئة في شريكة الحياة، لأنها سوف تؤثر علي حياتكما بالكامل، فتجنب اختيار شريكة حياة بخيلة.

الغيرة الزائدة: تلك الصفة من أسوأ الصفات التى قد تقع فيها عند اختيار شريكة حياة لديها من الغيرة الزائدة الكثير، فتلك الغيرة يمكن أن تقتل العلاقة الزوجية فيما بعد بشكل كامل، فالغيرة الزائدة تقتل الحب وتجعل العلاقة منبوذة من قبل الرجل.

التشاؤم: عليك أن تتجنب تلك الصفة في شريكة حياتك، فإن الأشخاص الذين لديهم نظرة تشاؤمية في جميع الأشياء يهدمون أي نجاح سواء في العلاقة الزوجية أو في الحياة الشخصية بشكل عام.

نصائح لحياة زوجية سعيدة

الوسطية: عليك أن تكون رجلا وسطيا في تعاملك مع شريكة حياتك، فلا تجعل جميع قرارتك عقلانية فقط، فتجعل الأمور جامدة دائمًا، وتخلو من العاطفة، ولكن تجنب ميوعة التفكير، فالوسطية لا تعنى السلبية، ولكن تعني المرونة في اتخاذ القرارات غير المصيرية.

تجنب الإهمال: عليك أن تتجنب إهمال شريكة حياتك، فالإهمال يورث الملل في العلاقة، ويخلق العديد من المشكلات، عليك أن تجعل لشريكة حياتك نصيب من جميع جوانب حياتك، بشرط أن تحافظا على حدود بعضكما البعض.

حسن الخُلق: كما وأنك تحاول أن تختار شريكة حياة لديها من الأخلاق ما يؤهلها أن تكون زوجتك، فعليك ايضًا أن تكون على قد من الخُلق يجعلك شخص يُعتمد عليه وتُراعى أن تجعلها سعيدة بقدر الإمكان.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي