مجتمع ثقافات الشعوبعالم الأطفالعجائب وغرائبجريمةمشاهيرحوادثكوارث
تفاجآ بشخصية شهيرة بعثت لهما بتبرع سخي..

طفلان بريطانيان أقاما منصة لبيع عصير الليمون لمساعدة اليمنيين (فيديو)

2020-09-10 | منذ 1 سنة

الطفلان آيان موسى وميخائيل إيشاك

تلقَّى صديقان، في السادسة من العمر، أقاما منصة لبيع عصير الليمون شرقي لندن، لجمع الأموال لمساعدة الشعب اليمني، تبرعاً من شخص غير متوقع تماماً، وهي الممثلة أنجلينا جولي، التي بعثت لهما رسالة تعتذر عن عدم قدرتها على شراء عصير ليمون منهما، لكنها أبدت رغبتها في التبرع لصالح القضية التي يدعمانها.

آيان موسى وميخائيل إيشاك، وهما صديقان مقربان أقاما المنصة بعدما عَلِما بالكارثة التي يمر بها اليمن، حسب تقرير شبكة BBC البريطانية.

التبرع السخي من أنجلينا أدى إلى زيادة الوعي بجهود الولدين، وبالتالي تلقيهما تبرعات من جميع أنحاء العالم لحملتهما المستمرة عبر الإنترنت، التي جمعت حتى الآن أكثر من 67000 جنيه إسترليني.

الممثلة الأمريكية قرأت عن الحملة على موقع BBC News، وبعد ذلك تواصلت معهما، حسب والدة آيان، التي قالت إنَّ تلقي رسالة من أنجلينا جولي "كان غريباً بعض الشيء، لكن مذهلاً".

كما أوضحت أنَّ نجمة هوليوود تواصلت في البداية مع ممثلها في بريطانيا بعدما عَلِمَت عن حملة آيان وميخائيل، الذي تواصل بدوره مع العائلة.

بحسب الأم، تلقى الصبيان "الرسالة اللطيفة" من أنجلينا ومعها "تبرع سخي جداً" في نهاية الأسبوع.

بسؤالها عن رد فعل الصبيين حين علما بالأمر، قالت عديلة موسى، إنهما لم يعرفا في البداية من هي أنجلينا، لكن والديهما "كانا متحمسين للغاية".

لكن سرعان ما أدركا من هي بطلة فيلمي Tomb Raider وMaleficent بعد عرض مقاطع وأفلام مختلفة عليهما. وقالت: "استوعبا الآن مدى ضخامة ما حدث".

رداً على الرسالة، بعث الصبيان رسالة فيديو أعربا فيها عن الشكر لأنجلينا جولي، وأخبراها: "إذا أتيتِ إلى لندن فلا تترددي في شراء كوب من عصير الليمون الطازج".

كما سبق أن تحدثت أنجلينا جولي، وهي مبعوثة خاصة لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، عن الأزمة في اليمن، التي خلّفت عشرات الآلاف من القتلى، وما يقرب من 24 مليوناً بحاجة للمساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة.

وعلَّقت عديلة موسى، والدة آيان، قائلة: "جميع الأطراف ذات الصلة كانوا بحاجة ماسة لهذه البادرة".






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي