صدور «نمر الليل» للماليزية يانغشي شو

2020-09-06 | منذ 7 شهر

صدر حديثا عن دار الرافدين رواية «نمر الليل» ليانغســي شـو، ترجمة صالح رزّوق /رنيم العامري. وجاء في نبذة عن الكتاب: إنه شهر أيار، والطبيب مكفارلين الذي يعمل عنده رين ذو الأحد عشر عاماً كصبي خدمة، يحتضر. وعلى فراش موته يضع على عاتق رين مهمة إيجاد إصبعه المبتورة والضائعة، قبل مضي مهلة التسعة وأربعين يوماً، وإلا ستبقى روحه تهيم على الأرض كشبح إلى الأبد.

ـ كتاب شهر إبريل/نيسان 2019 الذي اختاره نادي كتاب هلو سانشاين، للممثلة ريس ويذريسبون.

ـ أكثر الكتب ترقباً على مواقع: غلامور، ريل سيمبل، باراد، باستل، بوك بيج، غود ريدز، بوب شوكار، بوك رايوت، ريفاينري 29، تور دوت كوم، هلو غيغلز.

ـ أفضل الكتب مبيعاً حسب «نيويورك تايمز» لعام 2019

ـ أفضل الكتب مبيعاً على أمازون في فبراير/شباط 2019

ـ «ريفاينري»: أفضل كتاب لهذه السنة 2019

ـ «باراد»: أفضل كتب عام 2019

ـ «ناشيونال جيوغرافيك»: واحد من الـ13 كتاباً التي يجب قراءتها خلال عطلة الربيع.

ـ إنه واحد من تلك الكتب التي عندما تقرأها تحملك إلى الوقت والمكان الذي يدور فيه الحدث.

تمكّنت الكاتبة شو من تصوير تلك الحقبة الزمنية وخرافاتها، بطريقة مزاجية خالصة. إنه كتاب رائع نانسي بيرل «ناشيونال ببليك راديو».

ـ مخلوقات أسطورية، أحاديث مع أموات، أرقام حظ، فضائل كونفشيوسية، حب ممنوع؛ كل هذه العناصر تمثّل الستارة الخلفية للغز جريمة القتل الرائع الذي كتبته شو. لقد جمعت الكاتبة بشكل مذهل بين نمط مغامرات هولمز والأساطير الشعبية الصينية.. «بابليشرز ويكلي».

اقتباس من الرواية: إنه شهر أيار، والطبيب مكفارلين الذي يعمل عنده رين ذو الأحد عشر عاماً كصبي خدمة، يحتضر. وعلى فراش موته يضع على عاتق رين مهمة إيجاد إصبعه المبتورة والضائعة قبل مضي مهلة التسعة وأربعين يوماً، وإلا ستبقى روحه تهيم على الأرض كشبح إلى الأبد!

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي