خرافات شائعة عن فقدان الوزن لدى الرجال.. لا تصدقها

2020-05-08 | منذ 3 شهر

يقع البعض في أخطاء؛ نتيجة الخرافات الشائعة، عندما يسعون للتخلص من الوزن الزائد، جراء السمنة المفرطة.

وفي هذا الإطار قدّم موقع “menshealth 4” جملة من الخرافات المتعلقة بفقدان الوزن عند الرجال، وهي:

اكتساب العضلات وفقدان الوزن

تساهم عضلاتك في 20% من معدل التمثيل الغذائي الخاص بالإنسان، وفقًا للمجلة الدولية للسمنة، بينما تستهلك كتلة الدهون 3% فقط من طاقة الإنسان، وهذا يعني أن إضافة العضلات من خلال تمارين القوة أمر حاسم للبقاء نحيلًا.

الدهون المشبعة والدهون “الجيدة“

تنتشر شائعة بضرورة استبدال الدهون المشبعة بالدهون الجيدة، لكن مستشار التغذية ستيف غرانت قال إن “معظم الأطعمة تحتوي على مزيج من كلا النوعين، علاوة على ذلك، تحتوي الدهون الموجودة في لحوم  الحيوانات التي تتغذى على العشب على نفس السعرات الحرارية التي يحتوي عليها سمك السلمون، الذي من المفترض أنه أكثر صحة، وكذلك جبن الفيتا أخف من المكسرات”.

الكربوهيدرات هي العدو الأول

هذا ليس صحيحًا تمامًا، إذ يمكن لبعض الأشخاص أن يزيد وزنهم بالحد الأدنى من الكربوهيدرات، لكن يمكن استهداف 1 جرام من الكربوهيدرات لكل كيلو من وزن الجسم في الساعة التي تكون بعد التدريب، وهي الصيغة المثلى لتخزين هذه الجرامات من الكربوهيدرات على شكل عضلات وليس دهون.

أيام الراحة حاسمة

لا يمكن فعل ذلك بنسبة 100% طوال الوقت، إذ يمكنك تدريب نفس العضلات التي استهدفتها أمس عبر تمارين “السكوات” وركوب الدراجات، حيث تساهم القرفصاء في حرق السعرات الحرارية الخطيرة، وذلك يساعد على مقاومة الألم وتعزيز الدورة الدموية، ويحسن توصيل العناصر الغذائية إلى العضلة رباعية الرؤوس، ويساعدك على الحفاظ على فقدان الوزن.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي